ينظم عددا من الفعاليات ضمن احتفالية اليوم الوطني

أدبي الرياض يوقّع اتفاقية مع جمعية كفيف لخدمة المكفوفين

الرياض - واس:

ينظم النادي الأدبي بالرياض الاثنين المقبل عددا من الفعاليات ضمن برنامج خاص بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الرابع والثمانين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري، أن النادي بصدد توقيع اتفاقية نوعية تضاف لمسيرته الأدبية مع جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) لترجمة بعض إصدارات النادي في مختلف الفنون الإبداعية للغة (برايل) للمكفوفين.

وتتضمن الاتفاقية إشراك المبدعين من الجمعية في مختلف فعاليات النادي عبر لجانه المختلفة وهي: لجنة السرد وبيت الشعر والنشاط المنبري، مع إقامة دورات وورش أدبية لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا إذ سيتاح للفرق الاستفادة من مسرح النادي؛ لتنفيذ (بروفاتهم) وعروضهم، وسيتخلل الحفل توقيع اتفاقية الدعم والتعاون والشراكة.

وأشار الحيدري إلى أن النادي أقر تكريم الدكتور محمد بن عبدالرحمن الربيّع رئيس مجلس إدارة النادي السابق، لإهدائه جزءا كبيراً من مكتبته الخاصة للنادي، ورأى النادي أن هذه مبادرة وطنية، وأن الوقت المناسب لتكريمه هو اليوم الوطني.

من جانبه، أوضح هاني الحجي أن الحفل سيخرج عن النمطية، ويتضمن فقرات متنوعة يشترك فيها الأطفال والشباب والمبدعون وعدد من الجمعيات، وسيقدم مجموعة من الأطفال بإشراف عضو لجنة الاحتفال باليوم الوطني مها أبوثنين أناشيد وطنية

متنوعة.

وقال إنه سيشارك في حفل التكريم كل من جمعية (كفيف) ومجموعة تفاؤل بفقرات متنوعة، وستكون هناك مشاركة من منتدى الشباب الإبداعي بالنادي بعدد من القصائد الوطنية، وستكرم الجهات المشاركة ويصاحب الحفل عدد من المعارض كمعرض للتشكيل وورشة للأطفال ومعرض للكاريكاتير ممثلة بنادي الكاريكاتير وركن التراث بإشراف رجاء عبدالقادر حسين، وركن للأكلات الشعبية، وركن للابتكارات بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم.

موضوعات أخرى