أطفال الأورام بالقصيم يشاركون في احتفالية اليوم الوطني

بريدة - فوزية النعيم:

شارك الأطفال المصابين بالأورام وأسرهم في احتفال اليوم الوطني الـ 84 للمملكة، الذي نظمه مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة، بالتعاون مع جمعية بلسم لتأهيل ومساندة أسر مرضى السرطان بالقصيم.

أطفال الأورام كانوا الأكثر سعادة في الاحتفال باليوم الوطني، بعد أن روعي في تنظيمه توفير الأجواء الوطنية، الملائمة للمرضى وفقاً للأعراف الطبية، بإشراف أطباء بمركز الأمير فيصل بن بندر للأورام، بالتنسيق مع جمعية بلسم.

فرحة الأطفال بيوم الوطن كانت حاضرة على محياهم، عبر مشاركتهم بالأوبريت والقصائد الوطنية التي أعدت لهذه المناسبة، بعد أن أبدوا تفاعلاً كبيراً مع فقرات الاحتفال.

الحفل تضمن كلمة للمشرف العام على المركز الدكتور فيصل العنزي، أكد من خلالها على أهمية إشراك الأطفال المصابين بالأورام الذي يتلقون علاجهم بالمركز، بمثل هذه المناسبة العزيزة على الجميع، مشيراً بأن هذا الوطن وفق بقيادة حكيمة وأمراء يقودونه إلى التنمية والخير.

من جانبها أكدت نائبة رئيسة جمعية بلسم لتأهيل ومساندة أسرة مرضى السرطان الأخصائية الاجتماعية مريم الحربي، بأن الجمعية حريصة على تفعيل مناسبة اليوم الوطني للمملكة، عبر برامج وفعاليات، يشارك فيها الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم، كما أنه تسعى في أن تكون طليعة العمل الخيري للمساهمة الجادة في محاربة مرض السرطان ومساندة أسرهم والتخفيف من آثارهم السلبية على تلك الأسر.

كما ألقت الطفلة أسماء الرشيدي، المنومة بالمركز كلمة.يشار إلى أن فرقة وطن الإنشادية قدمت أوبريتا بعنوان: «راية التوحيد» وآخراً بعنوان: «قلب أبو متعب».

موضوعات أخرى