النادي السعودي بجامعة «بويزي ستيت» الأمريكية يقيم احتفالاً باليوم الوطني للمملكة

بويزي - ايداهو - الجزيرة:

أقام النادي السعودي في جامعة «بويزي ستيت» بولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية, حفلاً بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية بحضور عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة, ومشاركة أفراد من الجاليات العربية والمسلمة المقيمة في المدينة, وأكثر من 500 طالب وطالبة من السعوديين وعدد من مرافقيهم.

الحفل تضمن فقرات وبرامج عدة تركزت على التعريف بالمنجزات الكبيرة التي حققتها الدولة في جميع المجالات منذ بداية تأسيس هذا الكيان من لدن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه- مروراً بأبنائه البررة من بعده ملوك المملكة وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, وسمو ولي عهده الأمين وحكومتهما الرشيدة.

الحفل تضمن عرضاً لمختلف مظاهر التطور الحديث والنماء الذي تشهده بلادنا, وتقديم رقصات فلكلورية حيّة وعروض لمقتنيات تراثية تعبّر عن كافة أرجاء الوطن, إلى جانب عرض للنقش والرسم بالحناء لفت معه أنظار الزوار الأجانب كثيراً، وكذلك إقامة معرض خاص للأزياء السعودية للرجال والنساء.

وفي ختام الحفل كان لوجبة العشاء الشعبية السعودية حضور مميز, صاحبها مشاهدة فيلم وثائقي عن المملكة وإرثها التاريخي والحضاري.

رئيس النادي الطلابي السعودي عبدالرحمن بن محمد الفاضل, أعرب عن سعادته بنجاح الحفل, قائلاً: الحمد لله الذي هيأ لنا نجاح هذه المناسبة وهذا الالتفاف الجميل من الجميع نحو وطننا العزيز وقيادتنا الرشيدة, ولا يسعني إلا أن أرفع خالص شكري للعاملين في الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الملحق الثقافي السعودي د. محمد العيسى, ومساعدته د. موضي الخلف, فهم دائماً مصدر عون لنا نحن المبتعثين في مسيرتنا العلمية والعملية لتنفيذ كافة الأعمال التي تساعدنا وكافة زملائي الطالبات والطلاب لإنهاء فترة ابتعاثنا بدون عوائق مع تحقيق أعلى الدرجات العلمية, ومن أمثلة هذا الدعم على سبيل المثال لا الحصر, التكفل بإقامة مثل هذا الحفل الذي أتاح لنا أن نحتفل مع زملائنا السعوديين وأصدقائنا الأجانب بهذه المناسبة العزيزة على كل وطني مخلص بهذه الذكرى الغالية لبلادنا الحبيبة.

موضوعات أخرى