ماكدونالدز السعودية تنشر الفرح بين الأطفال بجدة

شاركت شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة، صاحبة الامتياز الحصري لسلسلة مطاعم «ماكدونالدز» بالمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة، في الأنشطة المجتمعية في شهر رمضان الماضي، وذلك من خلال ثلاث مبادرات ناجحة، «حملة كتاب رمضان»،«تجمع الأمل»، و«الحكواتي».

وقال محمد علي رضا، نائب مدير عام الشركة: «قمنا بتنظيم برنامج الحكواتي حتى يعي الأطفال أهمية الحضارات السابقة. وقررنا أيضًا القيام بإطلاق سلسلة الكتب الرمضانية للمرة الثالثة، وقد شعر كل طفل اشترى نسخة من هذه الكتب بأنه ساهم في مبلغ الـ 200.000 ريال سعودي التي تم تقديمها للجمعيات الخيرية العاملة في المنطقة».

وأضاف: «نحن فخورون دومًا بخدمة مجتمعنا، من خلال المبادرات والأنشطة التي نقوم بها، وما يجعلنا سعداء ويشعرنا بفرح كبير، أن نسهم في خلق لحظات لا تنسى بالنسبة للصغار. العطاء ورد الجميل يشكل جانبا أساسيا من فلسفتنا، والتي نتمسك بها يوميا في ماكدونالدز».

وقد تم بيع حوالي 20.000 كتاب عبر جميع فروع ماكدونالدز في المنطقة الغربية والجنوبية مع زيادة 100% في حجم المبيعات، وذهب ريع هذه العملية وهو مبلغ 200.000 الف ريال - والتي تعتبر جزءً من حملة كبيرة شملت عددا من مناطق المملكة، استهدفت العديد من الجمعيات الخيرية - الى أربعه منظمات خيرية هي: مركز نورة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في جدة، جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بمنطقة نجران وجمعية أصدقاء حدائق جدة.

كما قدمت ماكدونالدز عدة مناسبات لـ «تجمع الامل»، حيث قامت باستضافة مجموعة من أطفال «أربطتنا» على الفطور، وعلى مدى يومين، قام 30 طفلا يتيما بمشاركة إفطارهم مع إحدى الأسر المشاركة في المناسبة وللمرة الأولى، استضافت ماكدونالدز مئات الأطفال في أكبر مركزين تجاريين بمدينة جدة، على مدار شهر رمضان الكريم، وأتاحت لهم فرصة الإبداع عبر الاستمتاع بالمغامرات المثيرة التي تضمنتها قصص الحكواتي، الذي ظلَّ يسرد القصص التراثية القديمة، طوال ليالي رمضان.

موضوعات أخرى