17-10-2014

دورة الخليج آخر فرصة

* * تعد دورة الخليج المقبلة وبرأيي هي آخر فرصة لاتحاد الكرة لتجاوز سلبيات عمله خلال المرحلة السابقة.. إذا فشل منتخبنا في هذه الدورة، وهذا ما لا نتمناه، فإن المنطق يفرض على أعضاء الاتحاد وأولهم رئيسه أحمد عيد أن يقدموا استقالتهم لأنه سيتأكد لنا وبما لا يدع مجالا للشك بأنه اتحاد لا يخدم حاجة الكرة السعودية، ومن أجل إتاحة الفرصة لأناس أكفأ من رئيسه وأعضائه ولديهم القدرة على إعادة المنتخبات الوطنية إلى جادة الانتصارات والإنجازات والنجاحات.. مع احترامي للجميع.

* * (هل يحقق الهلال العالمية الثانية.. الأمير سعود بن تركي هو صاحب العالمية الأولى.. كم في التاريخ مظاليم).. هذا كان مضمون تغريدة ليست لهلالي أو حتى أهلاوي أو اتحادي وإنما كانت لإعلامي نصراوي مخضرم (زعل) على (ربعه) فراح ينطق ولأول مرة بهذه الحقيقة التاريخية..

* * بالمناسبة.. عندما قرأت ما جاء في تغريدة الإعلامي النصراوي المخضرم عادت بي عقارب الزمن إلى الوراء أكثر من (15) عاماً وتذكرت موقفاً حدث لإعلامي نصراوي آخر.. والقصة وما فيها تكمن في التالي (في عام 1419هـ هاتفني الإعلامي النصراوي ذات مساء ليشرح لي معاناته جراء موقف حدث له وأغاظه وتسبب فيه أحد مسؤولي ناديه، وبحجة أن هذا الإعلامي كان يكتب لمصلحة فريق وضد الهلال، ولأن ذلك الموقف كشف له أن مسؤول ناديه لا يقدر دفاعه الإعلامي عن ناديه وهجومه على الهلال، وأنه كان (يستغفله) ويستخدمه كأداة لتنفيذ أهدافه مثله مثل بقية زملائه الذين يشاطرونه نفس الميول.

* * من جهتي، تفاعلت مع معاناة صديقي الإعلامي النصراوي.. فقلت له: هذا الموقف يفرض عليك مراجعة حساباتك وأن تستقل في آرائك، وأن تكون تابعاً فقط لقناعاتك وما يفرضه الواقع.. فقال لي (هذا ما سأفعله).. وبالفعل بعدها بأيام كتب خبراً مهماً أنصف سامي الجابر كثيراً نكاية بمسؤول ناديه ولكنه - أي الإعلامي - لم يستمر طويلاً على ذات النهج، حيث عاد إلى نهجه السابق.. وعندما سألته عن السبب.. قال: لأنني أخشى أن (أخسر) جماهير نادينا.. هكذا هم يكشفون كل ما كانوا يخفونه عندما يزعلون على ربعهم!!

كلام في الصميم

* * اليوم الهلال سيلاقي الشباب في مباراة دورية من العيار الثقيل.. يقول أحد الهلاليين: بعيداً عن لغة الفوز والخسارة: أتمنى ألا يتعرض أي نجم هلالي للإصابة حتى لا يخسره فريقنا في المنعطف الأهم والحاسم من البطولة الآسيوية..

* * من حسن حظ الهلاليين أن بطولات فريقهم ستكون هي الأكثر وبفارق كبير عن أقرب منافسيه؛ سواء اقتصر حصر البطولات (من لجنة التوثيق) على الرسمية فقط.. أو حتى اشتملت أيضاً على بطولات المناطق والودية.. الهلال في كلتا الحالتين هو الكسبان..

* * من أفضل ما قرأت في التويتر خلال هذا الأسبوع كان للدكتور وحارس الهلال سابقاً خالد الدايل عبر هذه التغريدة (سئل أحدهم: ما تظن الناس يقولون فيك؟ فقال: إنني ميت وأنهم لميتون، وإني لوحدي محاسب، وأنهم لوحدهم محاسبون، فما لي ومال ما يقولون؟!)..

* * عندما تعرف أن هناك من يفتش عن أخطائك فاعلم أن رسالتك قد وصلت، وأنك بلغت ذروة النجاح.. فلا تكترث بهم.. بل قل شكراً لهم..

* * في الموسم الماضي مستوى حسين عبدالغني كان أفضل وحيويته أكثر من هذا الموسم.. لماذا لم يطوله الاختيار للمنتخب إلا في الأسابيع الماضية.. (في فمي ماء)!!

* * رعاية شركة بحجم الخطوط الجوية القطرية للأهلي ستحدث نقلة هائلة في المسيرة الأهلاوية.. ضربة معلم.. مبروك.

* * مباراة منتخبنا الوطني أمام لبنان ربما تكون هي المباراة الوحيدة في ملاعبنا تحديداً، وعلى مر التاريخ التي تنتهي نتيجتها بالتعادل (1/1) ويكون صاحب الهدفين هو لاعب واحد (عمر هوساوي).. سجلوها عندكم هي من النوادر في الملاعب السعودية..

* * حسين عبدالغني (فنياً.. ومهارياً) هو من أفضل نجوم الكرة السعودية على مر التاريخ، ولكنه لم يبلغ مكانة اللاعب الذي يصنف من ضمن أساطيرها..

* * مباراة الأهلي والنصر غداً هي مباراة (أكون أو لا أكون).. من سيخسر سينتكس وبالذات الأهلي.. أتوقعها تعادل والله اعلم.

من أجل التاريخ

* * في إحدى الصحف قبل أيام كتبوا عن النهائيات الآسيوية التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي وفات عليهم نهائي آسيا (أبطال الدوري) الذي جمع النصر وفريق تشوغا الكوري وانتهى كورياً (1/ صفر) بهدف ذهبي جاء في منتصف الشوط الثاني الإضافي.

* * هذا النهائي كان هو أول نهائي آسيوي يقام على ملعب الملك فهد وأقيم في يوم الجمعة (29/ 12/ 1995م) الموافق (7/ 8/ 1416هـ)..

* * وقد مثّل النصر في النهائي (مضحي الدوسري - مصطفى إدريس - خالد الفرحان - عبدالعزيز المليفي - مساعد الطرير - أحمد نصيب - عبدالعزيز الجنوبي - إبراهيم ماطر - العيسى - محيسن الجمعان - ماجد عبدالله)..

* * خاتمة.. طالما أن الله يعرف نواياك فلا تهتم بتفسيراتهم.. وطالما أن الجنة عند أرحم الراحمين فلا تكترث بما يقولونه بهتاناً ويزعمونه عنك..

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب