مقتل 21 مسلحاً من الحوثيين في انفجار وسط اليمن 

تنظيم القاعدة في اليمن يتبنى هجمات ضد حوثيين في صنعاء  

صنعاء - د ب أ:

أعلنت جماعة أنصار الشريعة في اليمن أحد فروع تنظيم القاعدة امس السبت عن تبنيها هجمات ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء. وقالت الجماعة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن حوثيين لقيا حتفهما بعد أن نصب أنصار الشريعة كمينا مسلحاً لهم مساء أول أمس الجمعة.وأضافت الجماعة أنها هاجمت مساء الجمعة سيارة للحوثيين في نقطة واقعة بمدخل «الجراف» ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا فيها دون التمكن من تحديد أعدادهم. وتوعدت الجماعة بملاحقة من وصفتهم بـ»الروافض» الحوثيين، مؤكدة أن في جعبتها المزيد. في غضون ذلك، قتل 21 مسلحا من جماعة الحوثي أمس السبت إثر إنفجار عبوة ناسفة زرعت في طريق رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر إعلامي لوكالة الأنباء الألمانية إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء توجه سيارة محملة بالحوثيين إلى مدينة رداع، ما أسفر عن مقتل قائدهم سلطان ابو شوطه و20 من مرافقيه. وأوضح المصدر أن مدينة رداع تشهد أوضاعا أمنية متوترة، حيث لا تزال المناوشات المسلحة بين الحوثيين والقبائل مستمرة.

وقالت مصادر محلية إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة رداع منذ أول أمس الجمعة وحتى أمس السبت. وقال مصدر محلي للألمانية إن الاشتباكات ما أن تهدأ لساعات قليلة حتى تتجدد مرة أخرى.وأشار المصدر إلى أن طائرات أمريكية شاركت في وقت متأخر من مساء الجمعة بشن غاراتها على معاقل لتنظيم القاعدة في منطقة المناسح، قيفة.

وأضاف أن الحوثيين حاولوا التقدم إلى منطقة قيفة بعد الغارات إلا أن القبائل المسلحة صدتهم وقتلت العشرات منهم في كمين مسلح. وتشهد محافظة البيضاء في الوقت الراهن أوضاعا أمنية متوترة جداً.

وأوضح المصدر أن أعدادا كبيرة من قبائل الجوف، ومأرب اتجهت أمس إلى مدينة رداع لمساندة القبائل هناك ضد الحوثيين، مشيراً إلى أن القبائل أكدت رفضها لتواجد مليشيات الحوثي هناك.

موضوعات أخرى