بعد 10 مباريات دولية متتالية لم يخسرها

الحقباني بطلاً لدولية الكويت ومرشح لتحقيق بطولة دبي

كتب - زيد السبيعي:

واصل نجم المنتخب السعودي للتنس تحت 16 سنة اللاعب عمار الحقباني تحقيق الأرقام القياسية الجديدة بتحقيقه أمس بطولة الكويت الدولية (ITF) للفردي بفوزه على المصنف الأول اللاعب السوري كريم علاف بمجموعتين دون مقابل، وبنتيجة (2/ 6، 2/ 6)، التي تعد ثالث البطولات الدولية التي يحققها الحقباني خلال أسبوع، وتعتبر سابقة لم تحدث على مستوى البطولات الدولية. ويُتوقع أن يرتفع العدد إلى خمس خلال مشاركته المقبلة في بطولة دبي الدولية التي ستنطلق منافساتها اليوم الاثنين.

وواجه عمار الحقباني العديد من الصعوبات خلال المباريات التي لعبها في الفردي؛ إذ واجهه المصنف الثالث الدولي المصري شريف مخلوف في دور ربع النهائي، وتغلب عليه بمجموعتين دون رد، بنتيجة (5/ 7 - 3/ 6)، في مباراة لم تكن سهلة، إلا أن يقظته وصبره وقلة الأخطاء ساعدته في ذلك. كما قابل في دور نصف النهائي المصنف الثاني في البطولة اللاعب التركي جولا تَرك، واستطاع الفوز عليه بمجموعتين مقابل لا شيء، بنتيجة (2/ 6 - 4/ 6).

وبهذا الإنجاز يعد الحقباني أول لاعب سعودي وعربي يحقق عشرة انتصارات متتالية في مثل هذه البطولات الدولية القوية، التي تحظى بإشراف الاتحاد الدولي للتنس.

وسيزداد العدد - بإذن الله - في بطولة دبي. يُذكر أن عمار الحقباني قدم نتائج مميزة للمنتخب السعودي خلال السنوات الثلاث الأخيرة؛ إذ ساهم في احتكار منتخبنا تحت 16 سنة بطولات الخليج، ويحتفظ بسجل خالٍ من الهزائم، ويعتبر أفضل لاعب خليجي، كما قاد المنتخب السعودي الأول للتأهل للقروب الثالث من بطولة ديفيز كاب، وحصل على أفضل لاعب في تلك البطولة.

ويحظى اللاعب برعاية واهتمام من قِبل اللجنة الأولمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران سعيد غدران، الذي يعول عليه في قيادة التنس السعودية في المحافل الدولية.

من جانبه، أبدى اللاعب عمار الحقباني سعادته بتحقيق البطولة الدولية الثالثة خلال فترة قصيرة، وقال: الحمد لله، وصلت للمباراة العاشرة ولم أخسر، وسأسعى لرفع الرقم إلى الضعف خلال بطولة دبي التي ستنطلق اليوم.

مشيراً إلى أن سر تألقه يعود بعد توفيق الله إلى «الثقة الكبيرة التي منحت لي من قبل الاتحاد السعودي للتنس».

مبيناً أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عمر الثاقب صقل موهبته، وساهم في رفع مستواه من خلال النصائح والتحفيز داخل الملعب.

وقدم الحقباني شكره لوسائل الإعلام المقروءة كافة، سواء (الورقية أو الإلكترونية)، لدعمها له خلال الفترة الماضية، مبيناً أنهم من دعموه لتحقيق هذه البطولات، ووعدهم ببذل المزيد لمواصلة تحقيق الذهب للوطن الغالي.

موضوعات أخرى