مصرع 15 شخصاً في انفجار سيارة ملغومة ببغداد

الشرطة العراقية: مقتل 50 مسلحاً من داعش في بعقوبة 

العراق - د ب أ:

أعلنت الشرطة العراقية أن القوات العراقية بمساندة متطوعي الحشد الوطني تمكنت أمس الثلاثاء من تحرير قريتين ومقتل 50 مسلحاً من تنظيم داعش في مناطق متفرِّقة بمدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير قريتين زراعيتين في ناحية المنصورية شرقي بعقوبة بعدما قتلت 32 مسلحاً من تنظيم داعش بينهم ثلاثة من القادة عرب الجنسية وإن تسعة من متطوعي الحشد الشعبي قتلوا وأصيب خمسة آخرون نتيجة المعارك العنيفة التي استمرت أكثر من يوم.

وأوضحت أن القوات الأمنية فككت 16 عبوة ناسفة كانت مزروعة في عدة طرق

فضلا عن تفكيك خمسة منازل مدنية مفخخة وخالية من سكانها.وذكرت أن طيران التحالف الدولي أحبط هجوماً على ناحية العظيم وقرة تبة شمالي بعقوبة من قبل مسلحي داعش وقتل 18 مسلحاً ودمر خمس عجلات تابعة لهم تحمل أسلحة.

من جهة اخرى قالت مصادر طبية وفي الشرطة إن خمسة عشر شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم حين انفجرت سيارة ملغومة في وسط العاصمة العراقية بغداد في وقت متأخر الاثنين (27 أكتوبر تشرين الأول).

وقع الهجوم في شارع مزدحم بالمحلات التجارية والفنادق والمطاعم في حي الكرادة الذي يقطنه السُنة والشيعة وطوائف وجماعات عرقية مختلفة.

وقالت مصادر بالجيش والشرطة إن مهاجما انتحاريا قتل ما لا يقل عن 27 مسلحاً ينتمون لجماعات شيعية عندما فجر نفسه على مشارف بلدة

جرف الصخر أمس الاثنين بعدما طردت قوات الأمن مقاتلي جماعة داعش من المنطقة في مطلع الأسبوع.

وأصاب المهاجم -الذي كان يقود سيارة همفي ملغومة جرى الاستيلاء عليها على الأرجح من القوات الحكومية - 60 مسلحاً شيعياً ممن ساعدوا القوات الحكومية على استعادة البلدة التي تقع إلى الجنوب مباشرة من العاصمة.

موضوعات أخرى