محمد صلاح جاهز لقيادة هجوم الفراعنة

شوقي غريب: سنحاول تجهيز محمد عبد الشافي لمباراتي السنغال وتونس

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

وصل اللاعب المصري الدولي محمد عبد الشافي - ظهير أيسر نادي أهلي جدة السعودي - إلى القاهرة بعدما وافقت إدارة الأهلي على سفره لإجراء فحص طبي وأشعة رنين مغناطيسي على موضع إصابته بأحد المستشفيات الخاصة في مصر وتحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لتحديد موقف اللاعب من اللحاق بمباراتي الفراعنة أمام السنغال وتونس والمقرر لهما يومي 15 و 19 نوفمبر الجاري.

وأصيب عبد الشافي يتمزق في العضلة الخلفية أثناء مباراة فريقه مع العروبة في الجولة التاسعة من الدوري السعودي والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

وأكد شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، أنه يتمنى أن تمر الأيام القادمة قبل لقائي السنغال وتونس في تصفيات أمم أفريقيا على خير بعد الإصابات التي ضربت صفوف الفراعنة، مشيراً إلى أنه حزين بسبب إصابة الثنائي محمد عبد الشافى لاعب أهلى جدة السعودى وعمرو جمال مهاجم الأهلي المصري ولكن هذا قضاء الله وقدره.

وأضاف غريب أنه سيتم مخاطبة نادى أهلى جدة السعودى بالحالة الطبية لعبد الشافى بعد إجراء الفحوصات الطبية على قدم اللاعب وفى حال تحديد إمكانية لحاقه بأى من مباراتى المنتخب أمام السنغال وتونس سيتم وضع برنامج علاجى للاعب تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب لافتاً إلى أنه يتمنى تجهيز عبد الشافي للحاق بالمباراتين المصيريتين في مشوار مصر بالتصفيات الأفريقية.

من جانبه أعلن الدكتور طارق سليمان، طبيب المنتخب المصري، جاهزية محمد صلاح، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، لخوض لقاء الفراعنة مع السنغال يوم 15 نوفمبر المقبل في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015.

وكان شوقي غريب، قد استدعى 6 لاعبين محترفين لخوض مباراتي تونس والسنغال في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015، وهم محمد صلاح مهاجم تشيلسي الإنجليزي وأحمد المحمدي ظهير أيمن هال سيتي الإنجليزي ومحمد النني وأحمد حمودي ثنائي بازل السويسري وأحمد فتحي ظهير أيمن أم صلال القطري ومحمد عبد الشافي ظهير أيسر أهلي جدة السعودي.

يذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف كل من تونس متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط والسنغال في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويحتاج الفراعنة للفوز بالمباراتين للتأهل مباشرة لأمم إفريقيا.

موضوعات أخرى