وكالة الأنباء الفرنسية:

الحارس «كوفيتش» يقود سيدني للقب الآسيوي

الرياض - أ ف ب:

أحرز ويسترن سيدني وندررز الأسترالي لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع الهلال السعودي 0 - 0 أمس السبت في الرياض ضمن إياب النهائي وذلك بعد فوزه ذهابا 1- صفر. وبات ويسترن سيدني الذي تأسس قبل سنتين فقط، أول فريق أسترالي يتوج باللقب القاري منذ انضمام هذه الدولة إلى الاتحاد الآسيوي عام 2006، علما ان مواطنه اديلاييد يونايتد خسر نهائي دوري الأبطال أمام غامبا اوساكا الياباني عام 2008.

وسيمثل ويسترن سيدني القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب في ديسمبر المقبل حيث سيلتقي مع كروز ازول المكسيكي في 13 منه بحسب القرعة التي سحبت سابقا. ويدين ويسترن سيدني في إحراز اللقب القاري إلى حارس مرماه المخضرم انتي كوفيتش الذي حافظ على نظافة شباكه في تسع مباريات خلال الموسم الحالي في دوري أبطال آسيا وتصدى لأكثر من محاولة هلالية على مدى الدقائق التسعين وابرزها كرة سددها المهاجم القناص ياسر القحطاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. بدأ الهلال مدعوما من 65 ألف متفرج على ملعب الملك فهد في الرياض، المباراة ضاغطا سعيا وراء تعويض الهدف الذي تلقاه ذهابا في سيدني الأسبوع الماضي لكنه اصطدم بدفاع قوي ومتماسك نجح في احتواء خطورة أصحاب الأرض الذي سنحت له أول فرصة عندما سدد البرازيلي ثياغو نيفيش كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء لكن قلب الدفاع الأسترالي برندون هاميل تصدى لمحاولته ببراعة (30).

وطالب لاعبو الهلال بركلة جزاء أواخر الشوط الأول اثر إعاقة نواف العابد داخل المنطقة لكن الحكم لم يكترث لهم, وتدخل الحارس الأسترالي كوفيتش نجم المباراة من دون منازع لإبعاد ركلة حرة نفذها نيفيز في مطلع الشوط الثاني. وكاد البديل ياسر القحطاني يزور الشباك بعد دقيقتين من نزوله لكن كرته مرت إلى جانب القائم ( 62) ثم تدخل الحارس الأسترالي مرة جديدة ببراعة لإنقاذ مرماه من هدف أكيد لسلمان الفرج. أما ويسترن فسنحت له فرصة نادرة اثر هجمة مرتدة سريعة لكن مدافع الهلال ديغاو تدخل في اللحظة الأخيرة منقذا مرماه من كرة للابينوت هاليتي (72). وحرم كوفيتش الهلال من هدف أكيد عندما تصدى برد فعل سريع وبيد واحدة لتسديدة القحطاني من مسافة قريبة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ليساهم بشكل كبير في إحراز فريقه باكورة ألقابه القارية.

موضوعات أخرى