يعقد في زيوريخ الاثنين بحضور بلاتر

سلمان بن إبراهيم يترأس الاجتماع الثاني لتحديد موعد مونديال قطر

يتوجه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي إلى مدينة زيوريخ السويسرية اليوم الأحد وذلك لترؤس الاجتماع الثاني لفريق عمل (الفيفا) المكلف بتقييم الخيارات المتاحة بخصوص الأجندة الدولية بين عامي 2018 و2024، وتحديد التواريخ الدقيقة لإقامة مباريات مونديال قطر 2022 .

وسيعقد الاجتماع صباح غد الاثنين في مقر الاتحاد الدولي يزيوريخ وسيحضره السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما سيحضره ممثلون عن الاتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين واتحاد الأندية الأوروبية واتحاد دوريات كرة القدم للمحترفين في أوروبا و اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022.

وسيتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع الأول لفريق العمل الذي عقد في زيوريخ يوم الثامن من سبتمبر الماضي برئاسة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، كما سيتم في الاجتماع مواصلة البحث في المواعيد الدقيقة المناسبة لإقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022، وذلك من خلال الوقوف على مرئيات وملاحظات ممثلي الجهات الكروية الأعضاء في فريق العمل حول الخيارات المبدئية لمواعيد اقامة البطولة والتي تم طرحها في الاجتماع الأول.

وكان جيروم فالكي الأمين العام للاتحاد الدولي صرح بعد الاجتماع الأول لفريق العمل أنه وبناء على اتفاق الاستضافة، فإن كأس العالم يجب أن يتم تنظيمها عام 2022. مبيناً أنه تم خلال الاجتماع عرض خيارات إجراء كأس العالم 2022 في شهري يناير وفبراير ،أو خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022 بديلاً لشهري يونيو ويوليو من ذلك العام.

موضوعات أخرى