بعد خسارتين متتاليتين.. برشلونة ينهض أوروبياً على حساب أياكس ويستعد لافتراس ألميريا في الليجا

ريال مدريد يستعد لتحطيم دفاعات رايو فاليكانو لمواصلة القبض على الصدارة

ألميريا X برشلونة

افتُتحت منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإسباني (الدرجة الأولى) أمس الجمعة بمباراة جمعت بين قرطبة وديبرتيفو لاكرونيا. وتتواصل مواجهات الأسبوع الـ(11) حينما يحل الفريق الكتالوني ضيفاً ثقيلاً للغاية على ألميريا اليوم السبت (الساعة 6 بتوقيت مكة المكرمة). ويأمل المدرب الإسباني لويس انريكي بإعادة الفريق لطريق الانتصارات في بطولة الدوري بعد أن فقد الصدارة لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد في الجولة الماضية. وكان برشلونة قد تعرض لخسارته الثانية من سلتا فيغو بنتيجة (0-1) في الجولة الماضية. ويحتل البلوجرانا المركز الرابع برصيد 22 نقطة، ويعد فوزه على أياكس أمستردام يوم الأربعاء الماضي بنتيجة (2-0) مهماً للغاية على مستوى معنويات الفريق. وعن ذلك تحدث المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز عبر قنوات بي.إن.سبورت قائلاً: «أعتقد أننا قمنا بعمل جيد. واجهنا ضغطاً كبيراً، وحاولنا التخلص منه، ونجحنا في صناعة العديد من الفرص، وحققنا الأهم وهو الفوز. لقد كنا بحاجة ماسة لمثل هذا الانتصار».

وعن انسجامه مع الفريق أضاف الهداف الدولي قائلاً: «دائماً ما نحاول تبادل المراكز في المباراة، والأهم هو إيجاد حالة التفاهم بيني وبين زملائي. يجب أن نركز في المباراة المقبلة أمام ألميريا في الليجا. مباراة أياكس انتهت؛ وعلينا الآن التطلع للأمام». من جانبه، أبدى المدرب لويس أنريكي رضاه عن أداء الفريق عندما صرح إلى صحيفة آس الإسبانية قائلاً: «أنا راضٍ عن الأداء. كانت هناك فرص كبيرة للتحسن خلال المباراة، لكننا واجهنا خصماً جيداً. والأهم أنه لا توجد إصابات لدينا. علينا مواصلة التركيز على تصحيح الأخطاء. نعرف جيداً أن هناك بعض الأوقات لن تكون جيدة لنا». وعن أداء قائد الفريق تشافي هيرنانديز قال: «أداء تشافي.. كيف لي أن أقيم؟ عندما تكون الأمور سلبية لا أفضل الحديث عن أداء اللاعبين، وعندما تكون إيجابية أهنئهم. تفكيري الآن منصب على مواجهة ألميريا». الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي بتسجيله هدفين في مرمى أياكس رفع رصيده إلى 71 هدفاً في دوري الأبطال؛ ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم راؤول غونزاليس مهاجم ريال مدريد السابق في صدارة هدافي المسابقة التاريخية. كما رفع البرغوث رصيده في البطولة الحالية لدوري أبطال أوروبا إلى أربعة أهداف خلف البرازيلي لويس أدريانو مهاجم شختار دونيتس الأوكراني متصدر قائمة الهدافين برصيد تسعة أهداف. في المقابل، يدخل أصحاب الأرض المباراة بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية؛ إذ خسر الفريق في الجولات الثلاث الماضية. ويحتل ألميريا المركز الرابع عشر برصيد تسع نقاط.

ريال مدريد X رايو فاليكانو

بعد النجاح الكبير على الساحة الأوروبية والمحلية يواصل الفريق الملكي مشواره في بطولة الدوري حينما يستضيف مساء اليوم السبت خصمه رايو فاليكانو القادم من المدينة نفسها (مدريد) ضمن منافسات الجولة الـ(11) في سنتياغو برنابيو (الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة). ويتصدر الميرنجي الليجا برصيد 24 نقطة بعد نجاحة في الجولة الماضية بتخطي مضيفه غرناطة برباعية نظيفة مع سقوط برشلونة أمام سلتا فيغو. وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي بعد الفوز على غرناطة: «نحن نلعب بصورة جيدة، ونحصد النقاط. الفريق لعب بمهارة وتركيز وتضحية. بالتأكيد لدينا عيوب، يمكن تحسينها، لكن بشكل عام أشعر بالرضا عما نقدمه. كل الأمور تسير بشكل جيد، وسنواصل العمل». وعن استمرار غياب الويلزي جاريث بيل في الإصابة علق بقوله: «الكثير من الأشخاص يعتقدون أن بيل يمثل مشكلة، لكنه لاعب قادر على جعلنا أفضل». من جانبه، تحدث قائد الفريق ايكير كاسياس حارس المنتخب الإسباني عن ثقته بقدرة ريال مدريد على مواصلة تحقيق الألقاب، وقال للصحفيين: «بعد الفوز على برشلونة يجب الاستمرار على هذا المنوال. علينا الفوز للاستمرار في المقدمة، وإثبات أن ما حدث ذلك اليوم كان نتيجة عمل جيد. نحن الآن في مرحلة جميلة للغاية، وأتمنى أن نتمكن نهاية الموسم من تحقيق ألقاب كبرى، لكن مقارنة هذا العام بسابقه صعبة. لدينا لاعبون شباب جيدون ومخضرمون، يساعدون هؤلاء الشباب. نأمل بالفوز بالألقاب، ولدينا كل المكونات لتحقيقها». الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو نال جائزة الحذاء الذهبي بوصفه أفضل هداف في القارة الأوروبية برصيد 31 هدفاً، أحرزها خلال منافسات الموسم الماضي. وقال رونالدو لوسائل الإعلام: «أشعر بسعادة بالغة لحصولي على هذه الجائزة، ولم أتوقع حضور هذا العدد من الشخصيات البارزة هنا. أريد أن أشكر زملائي بالفريق على المساندة؛ لأنني بدونهم لم أكن لأتمكن من تحقيق ذلك. أود أن أشكر عائلتي والمشجعين والنادي لمنحي الفرصة للعب في أفضل نادٍ في العالم». وأضاف قائلاً: «أحب الفوز بالجوائز الفردية بالطبع، لكن الشيء الأهم بالنسبة لي هو الحصول على البطولات مع النادي الملكي. أشعر بأنها المرة الأولى في حياتي التي أحصل فيها على لقب الحذاء الذهبي. لقد وعدت الجميع بأنني سأواصل بذل قصارى جهدي، عن طريق إحراز الأهداف، وصناعتها. سأواصل على هذا المنوال خلاالفترة المقبلة. إنها مناسبة خاصة بالنسبة لي. أنا سعيد للغاية، ولا أمانع من تجديد عقدي مع ريال مدريد الآن».

موضوعات أخرى