دون توضيح الأسباب

البحرين والإمارات تنسحبان من كأس العالم لكرة اليد في قطر

باريس - أ ف ب:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد انسحاب منتخب البحرين من كأس العالم المقررة من 15 يناير حتى الأول من فبراير المقبلين في قطر. ولم يوضح الاتحاد الدولي الأسباب التي دفعت البحرين الى الانسحاب من البطولة، وكان من المقرر أن يلعب منتخب البحرين وصيف بطل آسيا في كأس العالم بالدوحة ضمن المجموعة الرابعة الى جانب الدنمارك وبولندا وروسيا والارجنتين والمانيا.كما أعلن الاتحاد الاماراتي لكرة اليد انسحاب منتخبه من البطولة ذاتها.. وقال ماجد سلطان رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الاماراتي للعبة: أرسلنا رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد تفيد بانسحابنا رسميا من مونديال اليد المقبل في قطر.

ورفض سلطان الافصاح عن الاسباب التي دعت الامارات الى الانسحاب، مؤكدا ما نشرته الصحف الاماراتية مؤخرا ان الامر يعود لاسباب فنية وعدم مثالية الاعداد، حيث ان هناك تخوفا من ان يتعرض المنتخب لهزائم كبيرة . وكانت القرعة أوقعت الإمارات التي تأهلت للمرة الاولى في تاريخها الى النهائيات كرابعة اسيا ضمن المجموعة الثالثة الى جانب مصر والجزائر وفرنسا والسويد وتشيكيا. وكان من المقرر ان تمثل البحرين والامارات القارة الاسيوية في كأس العالم مع قطر وايران .

وسيجتمع الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي يترأسه المصري حسن مصطفى في 21 الجاري لاتخاذ القرار المناسب وايجاد بديل عن منتخبي البحرين والامارات للمشاركة في البطولة.

موضوعات أخرى