رفض مهرجان الاعتزال بسبب ظروف البلد

محمد أبو تريكة: عدم التأهل لمونديال البرازيل سبب اعتزالي كرة القدم

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

كشف محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن ضياع حلم الفراعنة في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، كان السبب الرئيسي لإعلانه عن اعتزال كرة القدم وتوديعه الملاعب.

وقال أبو تريكة - في حوار تليفزيوني مع شبكة بي إن سبورت - إن حلم التواجد للمونديال كان حلمًا تبدد أكثر من مرة، فكانت صدمة الخروج من مونديال 2006، كبيرة جدًا وجاء الضياع مرة أخرى أمام المنتخب الجزائري، ليتبدد الحلم في 2010، قبل أن تقضي سداسية غانا على ما تبقى من أحلامه للتواجد في أكبر حدث عالمي لكرة القدم وهو ما جعله يقدم على خطوة الاعتزال.

وأوضح أبو تريكة، أن سبب رفضه لإقامة مهرجان وحفل تكريم بعد قرار الاعتزال، جاء مراعاة للظروف التي تمر بها مصر، وتقديرا للأرواح التي أزهقت والشهداء الذين أريقت دماؤهم.

وأشار نجم مصر السابق، إلى أنه يفتقد جمهور النادي الأهلي، معترفاً بأن الفترة التي قضاها في الأهلي مليئة بالذكريات الجميلة، مؤكداً أن مجزرة بورسعيد غيرت مجرى حياته ومجرى الكرة المصرية بكاملها، وستبقى نقطة سوداء في تاريخ الرياضة المصرية.

يذكر أن هاشتاج «#كل_سنة_وأنت_طيب_ياتريكة»، قد تصدر على موقع «تويتر»، بمناسبة عيد ميلاد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة، ليكون الأكثر انتشارا في الوطن العربي في الفترة الحالية، حيث احتفل أبوتريكة، يوم الجمعة بعيد ميلاده الـ36، والذي يأتي بعد إعلانه اعتزال الكرة بـ11 شهرًا.

موضوعات أخرى