مصري وكويتي في المجلس العالمي لمحكمة التحكيم الرياضي

انضم الكويتي عبدالله الحيان والمصري نبيل العربي إلى عضوية المجلس العالمي الجديد لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) السبت في بانكوك. وتم اختيار أعضاء المجلس العالمي لكاس للولاية الجديدة التي تبدأ مطلع 2015 وتستمر حتى 2019 على هامش الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) في تايلاند.

والحيان هو رئيس هيئة التحكيم الرياضية في الكويت وعضو في لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي للسباحة. ودخل الحيان العضوية كممثل لأنوك، فضلاً عن الأميركي سكوت بلاكمون رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية، والروسية الكسندرا بريلانتوفا رئيسة القسم القانوني في اللجنة الأولمبية الروسية، وقد انضموا إلى الأسترالي جون كوتس رئيس محكمة التحكيم الرياضي.

وعن اللجنة الأولمبية الدولية، تم اختيار القضاة الجنوب إفريقية ايفون موكغورو والهولندية فيلهلمينا توماسن والصيني جيو هانكين والكندي ريتشارد باوند، أما عن اسويف (رابطة الاتحادات الرياضية الصيفية) فتم اختيار السويسري باتريك باومان أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة، ووزير الرياضة الإسباني ميغيل كاردينال كارو عن الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والسويدي غوران بيترسون، والسويسرية كورين شميدهوسر ممثلة للاتحادات الشتوية.

هذا فضلاً عن المصري نبيل العربي، الوحيد الذي تم اختياره من خارج الحركة الرياضية.

وقال رئيس الكاس ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جون كوتس «لقد تعاملت كاس مع 307 حالة هذا العام، مقارنة بـ «408» حالات في العام الماضي، و60 بالمئة من الحالات تتعلق بكرة القدم عمل فيها 125 متخصصاً في اللعبة».

وأشار كوتس إلى أن «كاس كانت موجودة للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بكوريا الجنوبية، ودرست أربع قضايا، واحدة عن المنشطات (ووشو)، وواحدة في الفروسية، وأخرى في السكواش والرابعة في المصارعة، والحالات الأربع تم رفضها».

وأضاف «كما أن كاس ستكون موجودة لدراسة أي احتجاجات في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية المقبلة بفوكيت التايلاندية».

موضوعات أخرى