بهدفين في مرمى النصر

الزعيم الشاب بطلاً لكأس الاتحاد

كتب - طارق العبودي:

حقق فريق شباب الهلال بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر بوابة منافسه التقليدي النصر، إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس في الاستاد الرياضي بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض، بحضور عضوي اتحاد الكرة المشرف على مسابقات الفئات السنية خالد الزيد والدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات اللذين توجا الهلال بالكأس وقلدا لاعبيه الميداليات الذهبية, وسلما لاعبي النصر الميداليات الفضية.

سجل هدفي الهلال نجماه مهند فلاته وعبد الرحمن اليامي في الحصة الثانية , فيما سجل هدف النصر لاعبه خالد الشويع من «ضربة جزاء» في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وجاء الفوز الهلالي مستحقا عطفا على ما قدمه في المباراة حيث كان هو الأفضل والأخطر اغلب فتراتها وخصوصا في الحصة الثانية , في حين لم يكن النصر سيئا بل قدم مستوى جيدا جدا لكن إمكانات لاعبيه كانت اقل مما لدى الهلال, ولو تفرغ لاعبوه للعب والبحث عن مجاراة المنافس لربما فعلوا شيئا في المواجهة.

كانت بداية المباراة هادئة نوعا ما في دقائقها العشر الأولى ما لبث الهلال أن بدأ بالتهديد عن طريق ناصر العويدان الذي توغل يسارا ثم سدد كرة أبعدها الحارس «10», رد عليه النصر بهجمة بعد 5 دقائق بدأت من زاوية قبل أن تمر من أمام مدافعي الهلال ومهاجمي النصر.

تحرك النصر بعدها عن طريق الهجمات المرتدة في محاولة لاستغلال سرعة الشهراني والعنزي وموهبة الأول في السقوط, لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي, ومع بداية الحصة الثانية ومن أول هجمة فعلية للهلال نجح مهند فلاته في تسجيل هدف جميل بعد أن وصلته كرة من الحارس سددها في قلب المرمى هدفا هلاليا أول «47» .. هذا الهدف منح الهلاليين دفعة معنوية فزادوا نشاطهم, فيما اكثر لاعبو النصر من محاولات التحايل على الحكم بالسقوط داخل وخارج المنطقة.

وبدأ المدربان باستخدام الأوراق البديلة, وتعملق حارس الهلال وليد أبو ملحة في التصدي لفرصة هدف نصراوي «65» , وانطلق لاعب الهلال اليامي بكرة وتعرض للإعاقة, ثم انطلق بكرة أخرى وتعرض لاعاقة مماثلة دون أن يمنح الحكم المدافع النصراوي أي إنذار «75», وشهدت الدقيقة 78 اثمن واخطر فرصة للنصر لكن حارس الهلال أبو ملحة تصدى للكرة بقدمه أولا ثم يده في لقطتين متتاليتين , وبينما كان الجميع ينتظر صافرة النهاية انطلق المهاجم الهلالي الخطير اليامي خلف كرة اتته من منطقة جزاء الهلال بعد ركنية للنصر , وتجاوز المدافع وواجهه الحارس فسددها زاحفة واكملها بنفسه داخل الشباك منهيا بصيص الأمل الأصفر لكن فرحته لم تكتمل بعد أن اشهر الحكم له البطاقة الحمراء بعد نزعه قميصه احتفالا« 93», وحصل النصر بعدها على جزائية اثر سقوط مهاجمه الشهراني تصدى لها خالد الشويع وسجل هدفا شرفيا لفريقه «94».

- أدار المباراة الحكم سلطان الحربي , ولم يكن حازما أمام محاولات لاعبي النصر التحايل عليه بحثا عن جزائيات أو أخطاء قريبة.

- رابطتا جماهير الناديين حضرتا وآزرتا ولم يخل التشجيع من بعض العبارات المتبادلة.

- الفوز والكأس اقل مكافأة للفريق الهلالي عطفا على ما قدمه في المسابقة.

موضوعات أخرى