أكد استمرار مشاركة ثلاثة أندية سعودية ورابع في الملحق .. المسحل:

الآسيوي يوزع مقاعد دوري أبطال آسيا 2015 في صفر المقبل

كتب - سلطان الجلمود:

كشف عضو لجنة الاندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي ياسر المسحل عن عقد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي اجتماع يوم 6 صفر المقبل بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور سيتم خلاله إقرار مقاعد الدول في دوري ابطال آسيا 2015 م وسيتم أرفع للمكتب التنفيذي لاعتماد القرار الذي سيعلن رسميا يوم 7 صفر.

وأشار المسحل إلى أنه من المتوقع أن تحصل خمس دول فقط من غرب آسيا على مقاعد مباشرة في دوري أبطال آسيا المقبل 2015، وذلك لنجاحها في تلبية المعايير الآسيوية.

مشيرا الى أن السعودية ستشارك بثلاثة أندية مباشرة، وهي النصر والهلال والشباب، بالإضافة للأهلي عن طريق الملحق، وإيران أيضًا ثلاثة أندية مباشرة، وواحدة عن طريق الملحق، وأوزبكستان بنفس طريقة السعودية وإيران، ثلاثة أندية مباشرة، وواحدة عن طريق الملحق، أما الإمارات فستشارك بناديين فقط مباشرة، وناديين عن طريق الملحق، فيما قطرستشارك بناد واحد فقط مباشرة، واثنين أندية عن طريق الملحق.

وستحصل الكويت والأردن والبحرين وعمان، واحتمال أيضًا العراق وسوريا، على مقعد في الملحق لكل دولة، وبخصوص تصفيات الملحق، فستكون على ثلاث مراحل، كل مرحلة مباراة واحدة خروج المغلوب، في 4 و10 و17 فبراير 2015 المقبل، الجدير بالذكر أن قرعة دوري أبطال آسيا سيتم سحبها في 11 ديسمبر المقبل.

موضوعات أخرى