«المنافسة» يترقب آراء لإعلان اندماج «صناعة الكرتون» و«التعبئة»

الجزيرة - الرياض:

أعلن مجلس حماية المنافسة عن تقدم الشركة المتحدة لصناعات الكرتون المحدودة بطلب الاندماج مع الشركة الوطنية لمواد التعبئة المحدودة، داعيا العموم وكل ذي مصلحة إبداء الرأي حول عملية الاندماج.

وأوضح المجلس في بيان له امس أن الشركة المتحدة تأسست في 1409هـ، ويبلغ عدد فروعها 5 فروع، فيما تأسست الشركة الوطنية عام1404هـ، ولها فرع واحد، ويتركز نشاط الشركتين الراغبتين في الاندماج في إنتاج عبوات وأطباق الكرتون المضلع ومخلفات كرتون معاد تدويرها، مؤكدا أنه الطلب الأول لمنشآت راغبة في الاندماج في مجال صناعة الكرتون، وقدر حجم مبيعات قطاع صناعة الكرتون المضلع في 2013م بما يقارب 700 ألف طن بإجمالي قيمة تصل إلى أكثر من ملياري ريال.

وقال: إنه بناء على اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة في مادته الـ24 التي تنص على أن يعلن المجلس في أكثر من وسيلة إعلامية على نفقة مقدم الطلب ملخصاً عن طالب التركز الاقتصادي فإنه يدعو كل ذي مصلحة لإبداء رأيه حول عملية الاندماج. وطبقاً للمادة الـ«28» من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة فانه يدعو لتقييم آثار هذا الاندماج والمحافظة على المنافسة الفاعلة وتشجيعها بين منتجي وموزعي السلع والخدمات في السوق، فيما يهدف المجلس عند دراسة عملية الاندماج إلى تحقيق أهدافه وتعزيز المنافسة وعدم الإضرار بالمستهلك أو المنشآت المنافسة مما يحقق المنافسة العادلة. ودعا مجلس حماية المنافسة ذوي العلاقة من منافسين ومستهلكين لإبداء مرئياتهم حيال هذا الطلب من خلالها تقديم آرائهم ومقترحاتهم والآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي على الرابط www.coc.gov.sa/yahomna، وتزويد المجلس بأية مستندات ووثائق مؤيدة لآرائهم بخصوص عملية التركز التي يقوم المجلس بدراستها، لضمان عدم تأثير العملية على المنافسة العادلة على أن يتم ذلك خلال 15 يوماً.

موضوعات أخرى