مبيعات هيونداي إلنترا تتخطّي عتبة الـ(10) ملايين سيارة

تم مؤخراً على الصعيد الدولي بيع السيارة رقم 10 ملايين من طراز هيونداي إلنترا (Elantra) الحائز جوائز عالمية. وتُعدّ إلنترا أول طراز من هيونداي موتور، وواحدة من عشر مركبات فقط في تاريخ قطاع السيارات تسجّل مبيعات تصل إلى عتبة 10 ملايين سيارة. وكان قد تم إطلاق إلنترا قبل 24 سنة، وذلك في العام 1990، وحقّقت هذا الرقم العالي عبر بيع ما معدّله 420 ألف سيارة في السنة، أو نحو 1,100 سيارة في اليوم تقريباً.

وتتمتّع سيارة إلنترا متوسّطة الحجم، المتميّزة برحابتها وعملانيتها ومستويات السلامة التي توفرها، بنجاح كبير في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي العام 2013 أصبحت إلنترا أكثر طراز مبيعاً لدى هوينداي في الشرق الأوسط؛ إذ تم بيع أكثر من 95,851 سيارة منها، بينما سجّلت مبيعات قدرها 13,230 سيارة في إفريقيا خلال الفترة ذاتها. وهذه الشعبية التي تتمتّع بها في المنطقة تضمن لها الاستمرار بريادة الفئة متوسّطة الحجم إلى جانب سيارة (تويوتا كورولا).

وقال توم لي، مدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط: «إن الوصول إلى هذا الرقم التاريخي هو دليل على عوامل الجذب الكثيرة التي تتميّز بها إلنترا في إفريقيا والشرق الأوسط وباقي مناطق العالم أيضاً. وتستمر هوينداي بتوفير منتجات تفوق التوقّعات عبر سيارات متوسّطة الحجم عصرية التصميم، ومجهّزة بخصائص وُجِدت سابقاً في المركبات الفاخرة فقط، وهذا الأمر يساعد في استمرار تمتّع إلنترا بالنجاح في المستقبل». وتم تحديث هيونداي إلنترا في بدايات العام 2014؛ إذ تم طرح باقة من التعديلات على التصاميم الخارجية والداخلية، شاملة القولبة الجديدة من الكروم ومقاعد جلدية كاملة. كما تمت إضافة مجموعة من الخصائص المتطوّرة، مثل نظام المعلومات المدمج والحديث مع شاشة عرض نوع OLED قياس 3.4 بوصة، ومقاعد مهوّاة، إلى جانب توفير نظام نقل حركة معزّز من 6 سرعات.

موضوعات أخرى