غرفة أبها تسوق عسير في منتدى المؤتمرات والمعارض

أبها - عبد الله الهاجري:

شاركت غرفة أبها, بورقة عمل ضمن فعاليات المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض - فندق ريتزكارلتون الرياض - 9 - 11 نوفمبر 2014م وذلك ضمن إستراتيجية تفعيل تواجدها في مثل هذه المنتديات, واللقاءات الاقتصادية, التي تعمل على التسويق لمنطقة عسير في مختلف المجالات الاستثمارية, والتعريف بالعديد من الفرص الاستثمارية السياحية في منطقة عسير، والتي تدخل في إطار سياحة الأعمال, والمؤتمرات والاجتماعات, والتي تعتبر من أهم المصادر الاقتصادية خاصة وأن هذا النوع من السياحة يحتاج إلى قدرات مالية مرتفعة, وكفاءات علمية ومهنية. كما أنها تعزز من فكرة عودة الزائر برفقة أسرته للمكان عندما يتعرف على مزاياه السياحية.

وأوضح الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الأحمري، أن مثل هذه الفعاليات تتم بمبادرة من البرنامج الوطني للمعارض, والمؤتمرات الذي يعمل على تعزيز رؤية المنتدى بأن يصبح فعالية رائدة على مستوى الشرق الأوسط, ونقطة التقاء رئيسة لجميع مسؤولي قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة. ولفت الأحمري إلى أن هذه الفعاليات تعمل على تطوير القدرات, ونقل المعرفة والاستفادة من التجارب الدولية في مجال تنمية المعارض والمؤتمرات وإبراز أهمية هذا القطاع, ودوره في التنمية المستدامة الشاملة, وتقوية قنوات التواصل بين الملاك, والمنظمين والموردين بالمملكة وزيادة حجم الاستثمارات في مشاريع المعارض والمؤتمرات وتعميق الفهم لقضايا هذا القطاع وسبل التعامل معها.

ويقدر عدد زوار المعارض والمؤتمرات في المملكة عام 2012 بأكثر من 305 ملايين زائر، بمعدلات إنفاق تجاوزت 2.4 مليار دولار، حسب الإحصائية الرسمية, ويوجد في المملكة أكثر من 600 منشأة مهيأة للمعارض والمؤتمرات والاجتماعات، وأكثر من 1200 منظم معارض ومؤتمرات مرخص من وزارة التجارة والصناعة.

موضوعات أخرى