لقاء يمهد لطرح الفرص الاستثمارية بملتقى ينبع

ينبع - حامد الجهني:

عقد مجلس شباب ينبع للتنمية والتطوير مساء أمس اجتماعاً، ضمن استعداداته للمشاركة بالتعاون مع البلدية في تنظيم ملتقى ينبع للاستثمار. وبدأ الاجتماع بمركز الاحتفالات بشرم ينبع بعرض تعريفي، قدمه رئيس البلدية الدكتور حاتم طه عن الفرص الاستثمارية التي ستُعلَن في الملتقى، والتي تشمل العديد من المجالات التجارية والسياحية والترفيهية والصحية، ما بين مولات ومنتجعات ومراكز استشفائية صحية ومخيمات وحدائق ومدن ألعاب ومنتجعات ومراسٍ بحرية وفنادق، والعديد من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى خدمة المواطن، وتنمية وتطوير ينبع، إضافة إلى إقامة مدن سكنية، تستوعب العاملين القادمين من الخارج، مع تحديد المواقع المخصصة لكل مشروع ومساحته الإجمالية ومساحة التشييد المخصصة. وشدَّد طه على أهمية مشاركة الشباب في الملتقى، موضحاً المجالات التي يحتاج إليهم فيها لتنظيم مشترك مع بلدية ينبع، مؤكداً أن التعاون بين البلدية والمجلس مستمر بعد الملتقى في الكثير من المشاريع المثمرة، ومبيناً أن الدعوات للملتقى وُجّهت باسم فريق ينبع. ورد الدكتور طه على بعض الاستفسارات موضحاً أن هذه الاستثمارات لن تحرم أهل ينبع وزوارها من الاستمتاع بشواطئها الجميلة بالواجهة البحرية. كما أن البلدية ستحدد مدة زمنية، سيدشن فيها المطور مشروعه، وإذا تعثر فإن المشروع سيسحب منه فوراً.

وأكد أنه بعد الملتقى سوف تحدد مواعيد المناقصات وفتح المظاريف في الجريدة الرسمية وثلاث صحف أخرى. ومن خلال عرض رئيس البلدية، فإن التخطيط التنموي والتطويري لينبع يستهدف عبارة (حاضرة ينبع)، التي تشمل (البحر والصناعية والنخل)؛ ليتم توفير جميع مقومات الحياة اليومية لها بما هو مأمول ومطلوب، وبجودة أداء مرتفعة.

ثم قدم المهندس نهار محارب بن صديق مدير مكتب خدمات كهرباء ينبع مبادرة خاصة بالكهرباء، تهدف إلى الوصول إلى شبكة كهرباء آمنة. وقد بدأ العرض بإحصائيات لزيادة أعداد المستخدمين، وكذلك تعريف بالشبكات الكهربائية وارتفاع أعداد المستخدمين في ينبع 137 %.

موضوعات أخرى