السفير الجزائري يزور مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

قام سعادة السفير الجزئري الأستاذ عبدالوهاب دربال بزيارة مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان رافقه خلالها الأستاذ حمزة سالم الملحق الثقافي بالسفارة الجزائرية، حيث كان في استقبالهما نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء الدكتور عبدالله الحربش، ونائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية الدكتور سليمان الماجد، والأستاذ صالح التركي المدير العام للمستشفى والأستاذ عبدالعزيز الفريان المدير التنفيذي للشئون الإعلامية والدكتور ساسي أولحاسي استشاري العيون بالمستشفى. وقد استهل سعادة السفير زيارته بالاطلاع على التقنيات الحديثة في مركز الأشعة التشخيصي والمختبرات، علاوة على غرف العناية المركزة والعمليات الجراحية والتطبيقات الصارمة لأنظمة مكافحة العدوى بها.

إضافة إلى مركز علاج السمنة ومركز طب وجراحة القلب وعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب.

بعد ذلك قام سعادته بزيارة أجنحة التنويم ومراكز طب الأسنان ووحدات المناظير وليزك العيون، واطلع خلال تلك الزيارة على تاريخ مجموعة د. سليمان الحبيب والنمو الملحوظ والنجاح المتتالي التي حظيت به على مدار العقدين الماضيين مما أكسبها الثقة بين قاعدة كبيرة جداً من مرضى الخليج والشرق الأوسط. واستمع السفير الجزائري إلى شرح مبسط عن توسعات المجموعة على مستوى الشرق الأوسط، المتمثلة في عدة مستشفيات ومراكز طبية بالمملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وغيرهم. كما تضمنت الزيارة التعرف على إنجازات مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان والتي كان آخرها حصوله على اعتماد جودة منشآت الرعاية الصحية JCI للمرة الثانية بعد حصول مختبراته على اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP وهو أعلى معيار لجودة المختبرات عالمياً.

وفي ختام الزيارة أعرب السفير عبدالوهاب دربال عن سعادته لوجود تلك المشروعات الطبية الضخمة التي تضم بين جنباتها أحدث التقنيات والكوادر الطبية، مثنياً على ما رآه من خدمات وإمكانيات راقية تليق بمواطني الدول العربية قائلاً: إن ما رأيته خلال زيارتي لمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان من إمكانات تقنية وبشرية وتجهيزات طبية يدعو للفخر والاعتزاز، كما أثنى على التقنيات المستخدمة في المختبرات والأشعة ووجود كفاءات طبية عالمية مما ينعكس بالإيجاب لخدماتها بمواطني المنطقة والمقيمين على حد سواء.

موضوعات أخرى