أكثر من 2000 نخلة تزين الطرقات والشوارع

بلدية عيون الجواء تواصل سفلتة وإنارة ورصف الطرق

عيون الجواء - سلمان السلمان:

أوضح المهندس صالح الضالع، أن بلدية محافظة عيون الجواء تسعى جاهدة لتحسين وتجميل شبكة الطرق من رصف وسفلتة وإنارة وإصلاح الحفر والانخفاضات في بعض الطرق وإنشاء طرق جديدة وأرصفة وممرات للمشاة، وذلك لتسهيل الحركة المرورية ولربط منازل المواطنين والأحياء الجديدة بشبكة الطرق في المحافظة.

وقال: إن البلدية قامت بتخطيط وتصميم وتنفيذ وصيانة شوارع المحافظة والمراكز التابعة لخدمات البلدية، وذلك وفق خطة واضحة للوصول إلى شبكة طرق بمواصفات مميزة وجودة عالية. وقد تم الانتهاء من شق طرق هيكلية داخل المحافظة وتنفيذ حزام دائري حول المحافظة (طريق الملك عبدالله) إضافة إلى إعادة سفلتة الطرق الداخلية وإصلاح التشققات والانخفاضات التي تسبب تجمعات المياه. كما قامت البلدية بسفلتة الأحياء الجديدة لربطها بشبكة الطرق.

وأضاف أن البلدية لم تغفل تنفيذ أعمدة الإنارة الجمالية حيث تم تركيبها في عدد من الشوارع الرئيسية في المحافظة والحدائق والمتنزهات، وبلغ عدد الأعمدة التي تم تركيبها ما يزيد على 900 عمود إنارة.

وقال المهندس الضالع: إن أعمال الرصف متواصلة في شوارع وطرق المحافظة، حيث تقوم فرق العمل بتنفيذها وفق مواصفات عالية وبأشكال هندسية مختارة بعناية، حيث تم رصف ما يزيد على 15 كيلومتر طولي داخل المحافظة والمراكز التابعة، إضافة إلى تركيب البلاط والانترلوك بأشكالها المختلفة، كما قامت البلدية بوضع عدد من المطبات الصناعية في عدد من التقاطعات الحيوية بتنفيذها بالانترلوك وبمساحات كبيرة لتنبيه السائقين دون أن تتسبب بإزعاجهم أثناء التنقل في الشوارع الداخلية، كما تم رصف ممرات المشاة وتزيينها بالبلدورات والبلاط والانترلوك وتمتد بمحاذاة عدد من الشوارع مثل طريق الملك فهد باتجاه طريق القصيم حائل السريع وداخل الحدائق والمتنزهات.

وبين الضالع أن البلدية عملت على إلغاء الإشارات الضوئية في المحافظة وقامت باستبدالها بالدورات التي بلغ عددها 14 دواراً، وذلك لتسهيل الحركة المرورية ولتكون أيضاً إضافة جمالية كما تم تأهيل هذه الدورات لتكون تحفة جمالية بتنفيذ النوافير والمجسمات الجمالية وزراعتها ورصفها وإنارة بأشكال متعددة، ويجري العمل حالياً على تنفيذ مجسمات جمالية مختارة بعناية في عدد من الدورات على مداخل المحافظة.

وأكد الضالع أن البلدية غرست ما يزيد على 2000 نخلة من النخيل المثمر في الجُزُر الوسطية وزراعة الأشجار والنجيلة الطبيعة وتركيب النجيلة الصناعية، بالإضافة إلى العناية بهذه الطرق من خلال تنفيذ جولات النظافة اليومية وتقليم الأشجار والعناية بها بشكل مستمر.

موضوعات أخرى