الجامعة نظمت برنامجاً حوارياً توعوياً للطالبات

عيادات كلية طب الأسنان بجامعة الجوف تجري أول عملية زراعة في المنطقة

الجوف - الجزيرة:

نجحت عيادات كلية طب الأسنان بجامعة الجوف، والتي افتتحها مؤخراً صاحب السمو الملكي أمير المنطقة، في احتفاليةٍ شهدت تدشين العمل في أكثر من 65 عيادة، تقدم خدمات علاج الأسنان للمواطنين والمقيمين، وفي الوقت ذاته تدريب طلاب كلية الأسنان، نجحت بإجراء أول عملية زراعة في المنطقة، لمريض يعاني من فقد في الأضراس العلوية، وقد أجراها عميد الكلية الدكتور بدر الزارع، بمساعدة طلاب السنة الخامسة.

من جانبه أعرب د. الزارع، عن بالغ امتنانه وتقديره لمعالي مدير الجامعة، على رعايته المتواصلة للكلية ومختلف كليات الجامعة، واهتمامه ومتابعته لكل ما من شأنه توفير الخدمات اللازمة في كلية طب الأسنان.

من جهة أخرى أطلقت عمادة شؤون الطلاب – شطر الطالبات بجامعة الجوف، برنامجاً مكثفاً تحت شعار: (حاوريني لأفهمك، وتفهميني)، مستهدفاً طالبات الجامعة وأمهاتهن، من أجل التعرف عن قرب، على المشكلات التي عادةً ما تواجه الطالبات، والمساهمة في توعيتهن حول الظواهر السلبية، وتعزيز مصدر الثقة بالنفس لدى الطالبة، كما يتضمن البرنامج الذي يمتد ثلاثة أسابيع، جملةً من الفعاليات المتنوعة، كعقد لقاءات بأمهات الطالبات، واطلاعهن على طبيعة المشاكل التي تواجه الطالبات، وكيفية التغلب عليها، وتعريفهن بمفاهيم الأمن الفكري، والديني، والثقافي، والسعي إلى إزالة الحواجز بين الطالبة والأستاذة، ودفع الطالبات إلى الارتقاء بفكرهن وسلوكياتهن.

وبالتعاون مع شخصيات دعوية، ومركز الدعوة والإرشاد، احتضنت عمادة السنة التحضيرية أولى فعاليات البرنامج، التي قدمت خلالها أيضاً قيادات الجامعة في أقسام الطالبات، جملةً من النصائح والكلمات والتوجيهات، حول ضرورة التعرف على مبادئ الحوار البناء، وسبل التعاطي مع الآخرين وفكرهم، من منطلق ما نادت له الشريعة الإسلامية، من تعاون وتبادل للمنفعة الفكرية والمعرفية، وإسداء الخير في كل المواطن، أملاً في خلق أجيال واعية ومدركة، لكيفية التعامل مع الحياة العامة، والقدرة على تجاوز صعوباتها وعقباتها.

وكانت بداية البرنامج تضمنت محاضرة تناولت «موقف المؤمن من الفتن»، قدمتها المشرفة على مركز إثراء المعرفة والداعية الدكتورة نوال العيد.

موضوعات أخرى