نيابة عن خادم الحرمين الشريفين ولي ولي العهد افتتح دورة كأس الخليج 22

الجزيرة - واس:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساء أمس حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم.

ولدى وصول سموه إلى استاد الملك فهد الدولي يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز وصاحب السمو الأمير سلطان بن فيصل بن محمد بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد العزيز بن مشعل بن سعود كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

ثم صافح سمو ولي ولي العهد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب.

بعد ذلك استقبل سموه ضيوف حفل افتتاح خليجي (22)، وفور وصول سموه إلى المنصة الرئيسة عزف السلام الملكي.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. بعد ذلك ألقى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة خليجي 22 الأمير عبد الله بن مساعد كلمة رفع فيها الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للبطولة ولسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على دعمه المستمر، ولسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين على تشريفه ورعايته حفل افتتاح البطولة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.

ورحب سموه بالحضور في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذا التجمع الخليجي العربي يجسد تقارب أبناء منطقتنا الغالية، ويعزز محبتهم، ويقوي أواصر الأخوة والتماسك بينهم.. وقال: تعتز المملكة باستضافتكم، واستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، وتتطلع لإنجاحه - بإذن الله - بتعاونكم كإحدى المناسبات الرياضية والشبابية التي تهيأت لها عوامل النجاح بفضل الرعاية والدعم السخي الذي يحظى به قطاعا الشباب والرياضة من حكومتنا الرشيدة.

وأوضح سمو الرئيس العام أن كأس الخليج أسهمت في إنجازات ونجاحات المنتخبات القارية والدولية وأصبحت إحدى العلامات المضيئة في التاريخ الرياضي لمنطقة الخليج العربي، مطالباً سموه بالحفاظ على مكتسبات هذا التجمع الأخوي المميز وتعزيز أهدافه النبيلة.

وعبر سموه عن شكره للجميع على الحضور والمشاركة، كما شكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وجميع مسؤولي الاتحادات القارية والدولية لحضورهم هذه المناسبة، متمنياً لجميع الأشقاء والأصدقاء طيب الإقامة في بلدهم الثاني. بعد ذلك استأذن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب، سمو ولي ولي العهد، ببدء فعاليات دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم حيث أعلن سموه بدء فعاليات الدورة قائلاً: بسم الله الرحمن الرحيم، يسرني أن أرحب بالجميع في المملكة العربية السعودية، وعلى بركة الله أعلن افتتاح دورة كأس الخليج 22 مع دعواتي للجميع بمنافسة رياضية ممتعة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم رفع علم الدورة، إثر ذلك شاهد سمو ولي ولي العهد والحضور أوبريتا بعنوان «وحدة الخليج».

عقب ذلك تشرف بالسلام على سموه فنانو الحفل رابح صقر وحسين الجسمي والشاعر عبد الله أبو راس، ثم عزف السلام الملكي. بعدها غادر سمو ولي ولي العهد الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم.

موضوعات أخرى