المغرب تستضيف القمة العالمية لريادة الأعمال

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تستضيف مدينة مراكش المغربية الدورة الخامسة من القمة العالمية لريادة الأعمال (GES 2014)، أكبر ملتقى لرواد الأعمال في العالم، وذلك خلال أسبوع ريادة الأعمال العالمي. وتُقام القمة بالقارة الأفريقية للمرة الأولى خلال الفترة من 19 وحتى 21 نوفمبر الجاري، والتي تنعقد تحت عنوان «تسخير قوة التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال».

ومن المتوقع أن تستضيف الدورة الخامسة من القمة أكثر من 3000 ضيف ضمن وفود رفيعة المستوى تضم رؤساء دول، ودبلوماسيين، ورجال أعمال عالميين، إلى جانب ممثلين عن شركات صغيرة ومتوسطة، وعدد من قيادات الأعمال في العالم، ورواد أعمال من الشباب.

وتناقش أعمال القمة الأثر الإيجابي للتكنولوجيا وكيفية مساهمتها في دعم الابتكارات التجارية وريادة الأعمال، إضافة إلى تسليط الضوء الفرص التي تقدمها التكنولوجيا لأصحاب المشاريع ومساهمتها في فتح آفاق تجارية جديدة والاستفادة من الموارد المتوفرة في المدن والبلدان والقارات الأخرى حول العالم. وتندرج ضمن فعاليات القمة عدة جلسات حوارية، تستضيف خلالها متحدثين عالميين لمناقشة أحدث القضايا والأفكار المطروحة لدعم وإلهام والاحتفاء برواد الأعمال حول العالم في كافة المجالات والتي تتضمن تمويل المشاريع الجديدة، وتوسيع نطاق المؤسسات والانتقال إلى القطاع الرسمي، وصقل المواهب والكفاءات وتوجيهها نحو ريادة الأعمال، والانخراط في المشاريع الاجتماعية.

كما ستستضيف القمة وفد الولايات المتحدة الأمريكية الذي يرأسه جو بايدن، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب بيني بريتزكر، وزيرة التجارة الأمريكية، التي تشارك في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي لريادة الأعمال. كما تستضيف القمة العالمية في نسختها الحالية أعضاءً من برنامج سفراء الرئاسية لريادة الأعمال العالمية (PAGE) للمشاركة في أعمال القمة من خلال لقاء سفراء ريادة الأعمال ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم للمساهمة في تطوير الجيل الصاعد من رواد الأعمال.

موضوعات أخرى