عقدت اجتماعاً مع كبريات الشركات

غرفة الرياض تنظم حملة توظيف عاجلة للعاطلين

الجزيرة - الرياض:

عقدت لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض اجتماعا موسعا امس الاول مع مسئولي الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص ، وذلك لبحث سبل التعاون في سبيل تحقيق نسب التوطين الجديدة التي أقرتها وزارة العمل مؤخرا وسيبدأ العمل بها اعتبارا من غرة رجب القادم.

وبين عضو مجلس ادارة الغرفة رئيس اللجنة المهندس منصور بن عبدالله الشثري أن الاجتماع عقد بهدف شرح القرار الأخير لوزارة العمل الذي تم فيه رفع نسب التوطين المطلوبة من منشآت القطاع الخاص وضرورة تحقيق النسبة المطلوبة قبل تاريخ 1 رجب، وأهمية التفاعل الإيجابي مع القرار انطلاقا من واجب القطاع الخاص تجاه وطنه بتوظيف الداخلين الجدد لسوق العمل.

وبين الشثري أن الاجتماع أقر تنظيم غرفة الرياض لحملة توظيف عاجلة الأسبوع القادم (24-26 /11/ 2014 ) لمساعدة المنشآت على توظيف مزيد من الباحثين عن العمل ليتمكنوا من تحقيق النسب الجديدة المطلوبة من وزارة العمل ضمن المهلة المحددة من الوزارة.

وحث الشثري الباحثين عن عمل للتوجه لغرفة الرياض الأسبوع القادم حيث ستعرض كبرى شركات القطاع الخاص فرصاً وظيفية إدارية وفنية بأجور لائقة وبيئة عمل مناسبة، مشيرا إلى أن هذه الحملة التي تستمر ثلاثة أيام ستكون مخصصة لطالبي العمل العاطلين عن العمل حالياً.

وأضاف أن هذه الحملة استمرار للدور الرائد الذي يقوم به مركز التوظيف بالغرفة والذي تعرض من خلاله مئات الوظائف للمواطنين أسبوعيا وهي متاحة للجميع.

ودعا الشثري صندوق الموارد البشرية الى حث المسجلين على قوائم العاطلين لديه إلى مراجعة الغرفة خلال الحملة للاستفادة من فرص العمل اللائقة، مؤكداً أن الغرفة تطمح من خلال هذه الحملة إلى رفع نسب التوطين في منشآت القطاع الخاص، متمنياً ان تجد الحملة التفاعل من قبل الشباب الباحثين عن عمل.

موضوعات أخرى