مدينة الملك عبدالله الاقتصادية شريكاً استراتيجياً لمعرض «جلف فود» لصناعة الأغذية

اختتمت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مشاركتها كشريك إستراتيجي في المعرض الدولي «جلف فود» لصناعة الأغذية والمشروبات الحدث الأكبر من نوعه الذي يعنى بصناعة الأغذية في العالم العربي وأفريقيا وجنوب آسيا، وذلك في مسعى لاستهداف الشركات الكبرى المشاركة في المعرض الذي أقيم موخرا بمركز دبي التجاري العالمي.

وأوضح الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن مشاركة المدينة الاقتصادية في هذا الحدث الفريد يهدف لتعزيز التنافسية العالمية للسوق السعودي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطط الإستراتيجية طويلة الأجل التي تعتمدها حكومتنا الرشيدة من أجل تنويع الاقتصاد الوطني وتخفيف الاعتماد على النفط كمصدر للدخل القومي.

وأشار قطب إلى أن الشراكة مع معرض جلف فود لصناعة الأغذية هي مبادرة أخرى ضمن جهودنا للترويج للمدينة الاقتصادية، والتعريف بإمكاناتها المتقدمة وبنيتها التحتية العصرية، والتي تلبي كافة متطلبات قطاع الأغذية والمشروبات.

وقدم قطب عرضا مرئيا موجزا عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حضره نخبة من رجال الأعمال وممثلي الصناعات الغذائية والمشترون ذوو النفوذ من العديد من الدول.

وأشار في حديثه إلى أن المملكة تتميز بتجاوزها لـ 60% من الاستهلاك الغذائي و75% من حجم التصنيع الغذائي على مستوى منطقة الخليج مما يجعل الوادي الصناعي في المدينة الاقتصادية فرصة واعدة للمستثمرين للتوسع في هذا المجال.

و قال قطب: «قطاع الأغذية والمشروبات ضخم ويتميز بوتيرة نمو سريعة، ونحن نتطلع إلى استقطاب شركات رائدة محلياً وعالمياً تضاف إلى مجموعة عملائنا الحاليين التي تتجاوز 80 شركة صناعية.

موضوعات أخرى