ورشة للتوعية بمخاطر السرطان وبازار يوم القهوة العالمي بكليات بريدة

نظَّمت وحدة خدمة المجتمع كليات بريدة الأهلية بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة بالكليات تحت رعاية نائبة المشرف العام على الكليات د. أحلام البحيران ورشة عمل للتوعية بمخاطر سرطان الثدي، والاكتشاف المُبكر له، حيث بدأت الورشة بتقديم حقيبة العمل التي احتوت على المُذكرات التثقيفية، إضافة لورقة اختبار «قبلي وَ بعدي»؛ تشمل عدداً من الأسئلة لقياس مدى معرفة المُشاركات عن سرطان الثدي بشكل عام من أعراضٍ ووقايةٍ وفحصٍ ذاتي, كما تم توزيع الشعار الخاص بسرطان الثدي على الحضور.

ثم ألقت د. رشا أحمد فؤاد رئيسة وحدة خدمة المجتمع محاضرة أوضحت خلالها الأسباب المؤدية للإصابة بسرطان الثدي وكيفية الوقاية منه.

بعد ذلك قامت د. دعاء البلتاجي، أستاذ مساعد في قسم التمريض بتطبيق عملي عن كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقد حضر الورشة عددٌ كبيرٌ من طالبات ومنسوبات الكلية واخُتتم اللقاء بتقديم الضيافة للجميع. صرحت بذلك مسؤولة العلاقات العامة أ. لطيفة الزيدان.

كما نظّمت وحدة شؤون الطالبات متمثلة بالنشاط الطلابي بالكليات بازار يوم القهوة العالمي برعاية د. أحلام البحيران وذلك في البهو المخصص للطالبات، حيث افتتح البازار في تمام الساعة العاشرة وشارك فيه 12 جهة من الجهات المتخصصة بالقهوة والحلويات، كما قدَّمت عدد من الطالبات بعض أعمالهن الخاصة. وقد حضر البازار عددٌ كبيرٌ من طالبات ومنسوبات الكلية.

موضوعات أخرى