سرد في لقائه مع «الجزيرة» قصة حديثه عن المنتخب الكويتي.. يوسف السركال:

الأخضر عاد لسابق عهده.. ومباراتنا معه «نهائي مبكر»

حاوره - عبدالله الحنيان:

اعتبر رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال مواجهة منتخب بلاده مع منتخبنا الوطني بمثابة النهائي المبكر لدورة خليجي 22 مشيداً بالمستويات التي يقدمها الأخضر وعودته لسابق عهده..!

السركال سرد في لقاء خاص للجزيرة قصته مع الكويتيين وبرأ نفسه من ردود الفعل المقابلة ... لانطيل عليكم.. فإلى الحوار:

- كيف رأيت بطولة «خليجي 22» من ناحيتي التنظيم ، والمستويات الفنية للمنتخبات؟

التنظيم جيد جداً واخواننا هنا في المملكة العربية السعودية يسعون بكل مالديهم من أجل إنجاح البطولة وتذليل الصعوبات التي تواجه الجميع ، ونحن نشكرهم ونعينهم على ذلك ، كون نجاحهم يعد نجاحا لنا جميعاً بدون استثناء .

وبالنسبة للمستويات الفنية أراها متميزة وإن شاء الله ستكون خير إعداد للمنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية القادمة لتقدم النتائج والمستويات التي نطمح لها جميعاً .

- ما المنتخب الذي فاجأك بمستواه الفني في هذه البطولة؟

دعني أجيب على السؤال من زاوية أخرى إذا سمحت لي .. باعتقادي أن خسارة الكويت بخماسية من عمان هو المفاجأة بحد ذاتها ، لتمرس المنتخب الكويتي في البطولات الخليجية ، وهذا لايلغي أبداً تطور مستويات المنتخب العماني وتميزه ، كما لا أنسى الإشادة بالمنتخب اليمني وجماهيره التي أضافت للبطولة الشيء الكثير .

- بدأت شرارة الأحاديث الإعلامية المثيرة في البطولة بتصريح منك تجاه المنتخب الكويتي .. هل ترى بأن الصواب جانبك في ذلك ؟

بودي أن تخبرني أين الإساءة ؟ كل ما قلته في الحديث الصحفي الذي سئلت من خلاله عن إصابات المنتخب الكويتي هو أنني أتمنى للاعبي الكويت الشفاء واستكملت الحديث حتى قلت في نهاية الإجابة من باب المداعبة «أتمنى ألا يتعذر الإخوة الكويتيين بالإصابات» .

وعلى كلٍ حتى لو لم يؤخذ من باب المداعبة أعتقد بأنه لايصل لدرجة الإساءة ، وبالنسبة لي تابعت الكثير من وسائل الإعلام التي تحدثت عن التصريح واستغربت اعتباره مسيئاً .

- ألا توافقني بأن ردة الفعل الكويتية كانت حادة بعض الشيء ؟

لن أتحدث عنها .. أنا أحدثك كرئيس للوفد الإماراتي سأسعى مع الوفد لإنجاح البطولة لتحقيق هدفها وهو تجمع الخليجيين في مكان واحد وتقاربهم ، كما شدد على ذلك صاحب فكرتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل .

- ننتقل لمحور المنتخب الإماراتي .. كيف رأيت ماقدمتموه حتى الآن ؟

المستويات كانت جيدة جداً ، التأهل الذي تحقق أسعد الجمهور الإماراتي، بكافة طوائفه كونه جاء على حساب المنتخب العراقي الذي يعتبر من أقوى المرشحين للفوز باللقب الخليجي ، والروح التي كان عليها اللاعبون في المباريات كانت إيجابية وأسهمت في وصولنا لهذا الدور .

- لاحظنا تصاعدا نسبيا في المستوى .. إلى ماذا تعزو ذلك ؟

تعلمون بأن المنافسات لازالت لدينا في البداية ، ونعتبر في الجزء الأول من الموسم الرياضي ، وطبيعي أن يتدرج المستوى للأفضل ، كما هو الحال بالنسبة للمنتخب السعودي برأيي .

- حدثنا عن مواجهة الأبيض مع الأخضر ؟

المواجهة ستكون قوية بالنسبة لنا كونها تأتي مع منتخب له سمعة كبيرة على المستويين الخليجي والآسيوي، وأرى بأنه استعاد عافيته شيئاً فشيئاً حتى وصل لمستواه السابق ، فالجميع لاحظ التطور الذي طرأ على مستويات الأخضر هذا العام مقارنة بقبل عامين.

- ألا ترى بأنك بالغت في الإطراء؟

لا ، هذا هو الواقع ، فالمنتخب السعودي يصنف مع منتخبات المقدمة في آسيا بجانب منتخبات كوريا الجنوبية واليابان بالإضافة إلى استراليا، ومنتخبنا الإماراتي في تطور و يسعى للوصول لذلك.

- هل ترى بأن مواجهتهما اليوم بمثابة نهائي مبكر ؟

بكل تأكيد ، وأتمنى أن يعكسا تطور المنتخبات الخليجية بتقديم مباراة تليق بهما، وبكل تأكيد دعواتي بأن يفوز بها منتخبنا ، وصدقني لو فاز المنتخب السعودي سنكون أول المهنئين له، وإن حدث العكس لن يغضب ذلك اخواننا السعوديين كوننا في نهاية الأمر إخوة، والبطولة هدفها أكبر من مجرد منافسة رياضية، بالإضافة إلى أنها غير معترف بها دولياً..!

ماذا عن استعداداتكم لهذه المواجهة ؟

استعداداتنا سارت كما هو مخطط له، نحن على ثقة كبيرة بنجومنا في تقديم المستويات التي نطمح لها جميعاً ، وسيكون هنالك حضور جماهيري داعم لنا بإذن الله ، بعد التكفل بنقل جماهير إماراتية عبر طائرات خاصة لأجل تحقيق ذات الهدف ، ومؤكد بأن الحضور سيكون مختلفاً من الجانبين كونها مباراة نصف نهائي.

- كيف ترى المباراة الأخرى والتي ستجمع عمان بقطر ؟

كل الاحتمالات واردة في المباراة خصوصاً وأن المنتخب العماني تحسن مستواه مع المباريات في البطولة والمنتخب القطري متطور جدا ولذلك يصعب توقع الفائز في المواجهة.

موضوعات أخرى