شاكر العابد في حديث خاص لـ(الجزيرة) عن ابنه (نواف):

لقاء اليوم له نكهة خاصة بسبب (عموري).. ابني شجاع.. وذكرياتنا مع ابن سعيد لا تُنسى!

حاوره - أحمد العجلان:

أبدى شاكر العابد، والد نجم المنتخب السعودي نواف العابد، رضاه عن مستوى ابنه في هذه البطولة، وتحدث في حوار سريع مع (الجزيرة) عن ابنه وعائلتهم وذكريات نواف مع الهلال والمنتخب وعموري، وذلك في حديث سريع، إليكم تفاصيله:

هكذا نشاهد مباريات نواف..!

كشف الأستاذ شاكر العابد أنه يتابع مباريات الهلال والمنتخب بتوتر شديد هو وزوجته أم نواف نظراً لحبهما الشديد وتعلقهما بابنهما.. وأضاف: الجماهير المحبة تتوتر، فكيف بالأب والأم؟ وقال: عندما يسقط بعد تعرضه للخشونة نتوتر، ودائماً نكون قبل المباراة وأثناءها في حالة دعاء لابننا.

هدف اليمن

أبدى العابد اعتزازه بالهدف الجميل الذي سجله ابنه نواف في مرمى منتخب اليمن، وقال: من مميزات نواف أنه يحب اللعب أمام الجماهير، والمباراة كانت جماهيرية، ونجح فيها بتسجيل هدف المباراة الوحيد. مشيراً إلى أنه شاهد المباراة مع أصدقائه، وأنه عقب تسجيل الهدف تلقى اتصالاً من والدة نواف التي اتصلت لتهنئته بالهدف؛ فهي بعد أي هدف لنواف أو لقطة جميلة تتصل به.

لقاء الإمارات له نكهة خاصة

اعتبر العابد لقاء المنتخب السعودي أمام منتخب الإمارات له نكهة خاصة بالنسبة لابنه نواف، وقال: سيكون هناك تنافس بين نواف وعموري؛ فهما صديقان منذ الطفولة، ولعبا مع بعض في براعم الهلال سنوات طويلة، وكنت أحضر للهلال مع ابني، وأشاهد عموري مع والده، وكنا نجلس بجانب بعض أنا ووالد عموري نتابع التدريبات، ولا شك أن الثنائي كبر، واليوم نشاهدهما في المنتخب الأول، والكل يسعى لتقديم ما يليق بالشعار الذي يرتديه، وسط ذكريات الطفولة.

نواف شجاع

يقول شاكر العابد: عودت ابني نواف على الشجاعة، ودائماً أقول له «لا تقلق من الجماهير ولا المباريات الكبيرة، بل واجهها بمزيد من التحدي والإصرار». وأضاف: من الذكريات الجميلة للشجاعة التي يمتلكها نواف تسديدته ركلة الجزاء الحاسمة أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد، وكنت وقتها أثق بأنه سينجح؛ لأنه واثق بنفسه وشجاع، وهو ما تحقق ولله الحمد.

كأس الخليج مزعجة

ذكر العابد أنه من الجيل الذي كان يتابع كأس الخليج بألم؛ لأن المنتخب السعودي كان يتلقى هزائم في كل مرة على يد منتخب الكويت، وقال: لذلك فأنا دائماً أتحمس لهذه البطولة، وتعني لي الكثير؛ فالجيل الجديد ظهر على انتصارات؛ لذلك لا يشعر بقيمة البطولة كما نشعر بها نحن.

(نهار) موهوب جديد في الهلال

وكشف العابد أن لديه ابناً يلعب في شباب الهلال، هو (نهار)، وقال: أثق بإمكانات ابني، ومتأكد من أنه سيصل للفريق الأول، وسينجح؛ فلديه الإمكانات والموهبة، وإن شاء الله سيحقق النجاح.

نواف لا يعرف التمثيل..!

وأكد العابد أن ابنه نواف صادق ومتسامح مع نفسه، ويعرف إمكاناته وإمكانات الآخرين، ولا يعرف التمثيل، مشيراً إلى أنه عندما كان (يقبل) شعار الهلال قبل تجديد عقده فقد كان صادقاً؛ فهو محب للهلال، ونشأ وترعرع في الهلال، وكنت على ثقة بأنه لن يغادر النادي.

وأضاف: كل البيت هلاليون، ونحن نعيش المباريات كما لو كنا في المدرجات من شغفنا وحبنا للهلال.

ابن سعيد وذكريات لا تنسى

وكشف شاكر العابد أنه كان يقوم بزيارات دورية هو وابنه نواف للشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال في مزرعته، وكان الشيخ عبدالرحمن - رحمه الله - يدعم نواف، ويسانده، ويقدم له النصائح.. وقد تأثرنا كثيراً بخبر وفاته - رحمه الله - فقد كان أباً للهلاليين كافة.

نواف يشعر بالمسؤولية

وقال العابد إن ابنه هذا الموسم يقدم عطاء جيداً ومتقدماً، وأعتقد أن نواف في هذا العام بدأ يشعر بالمسؤولية بشكل أكبر؛ فنواف الآن أكثر نضجاً من أي وقت سابق.

هذه نصيحتي أنا وأمه له

وقال العابد: أنا دائماً أقول لابني نواف «إذا ارتفعت وارتفع شأنك فنحن كعائلة لك سيرتفع شأننا كذلك، وعندما ينزل شأنك نحن سنهبط معك، فضع ذلك دائماً نصب عينيك». وللأمانة، فنواف متجاوب مع نصائحنا، ويستمع لنا بإصغاء.

هذا ما نفعله قبل المباريات الكبيرة..!

وأكد شاكر العابد أنه قبل المباريات الكبيرة لنواف مع الهلال والمنتخب يسعى هو ووالدته لتهيئة ابنهما بالطريقة الصحيحة دون زيادة الضغط عليه، وقال: نحاول أن نجعله يعيش في هدوء، ونقدم له النصائح، ولكن بدون ضغط، بمعنى ألا نكثر من نصحه. وقال: الأمر الوحيد الذي أكرره أنا ووالدته عليه هو أن يقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة، وقبل أي مباراة، وكذلك المعوذات.

موضوعات أخرى