انطلاق بطولة نجم السعودية للدرفت بالأحساء في أولى جولاتها

الأحساء - عايض العرجاني:

سجلت الجولة الأولى من بطولة نجم السعودية للدرفت 2014 والتي تستضيفها امانة الأحساء على أرض منتزه الملك عبدالله للمغامرات بجبل الشعبة ، حضور أكثر 10.000 شاب من عشاق رياضة السيارات امتلأت بهم جنبات الحلبة التي طوقت جبل الشعبة والمطل على واحة نخيل الأحساء في أجواء جمالية شبابية .

وتعتبر البطولة والتي ينظمها مطور رياضة السيارات في المملكة نجم الشرق الأوسط للرالي الكابتن عبدالله باخشب ، تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وتتكون من 4 جولات , حيث تنافس 12 متسابقا داخل الحلبة عبر تصفيات مرحلية بحضور وكيل أمانة الإحساء المهندس عبدالله العرفج ، و مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء يوسف الخميس وعدد من عشاق رياضة السيارات والمهتمين .

وفاز بالبطولة الكابتن سلطان ثامر كيلو ، فيما احتل المركز الثاني الكابتن فلاج الجربا والمركز الثالث الكابتن احمد محمد العيسى، وتكونت لجنة التحكيم من النجم العالمي في الدرفت الكابتن عبده فغالي ، و من الاتحاد السعودي أحمد مطبقاني ، وبطل الشرق الأوسط الكابتن عبدالله باخشب.

في حين تنطلق الجولة الثانية بكورنيش الخبر مقابل مركز فؤاد سنتر يوم 5 ديسمبر القادم. وستنتقل البطولة في جولتها الثالثة الى مدينة الرياض بحلبة ديراب يوم 12 ديسمبر، وتختتم البطولة بالجولة الرابعة والأخيرة في محافظه جدة بمواقف مركز جدة الدولي للمعارض بطريق المدينه يوم 19 ديسمبر.

وأكد وكيل أمانة الاحساء المهندس عبدالله العرفج «أن بطولة نجم السعودية للدرفت واختيار الأحساء كمحتضن اول لمراحل البطولة هي انطلاقة منتزه الملك عبدالله للمغامرات لتخصصه للشباب والهوايات ، والتي نعمل على تنفيذها في أمانة الأحساء على مساحة 4 ملايين متر مربع في جبل الشعبة .. وهي إستراتيجية ضمن مبادرات الأمانة الخمسة.

وقال عبد الله باخشب منظم البطولة أسعدني احتضان الأحساء للمرحلة الأولى من في إطار السعي إلى صقل المهارات السعودية من الشباب وإعدادهم للمشاركات المحلية والإقليمية ومن ثم العالمية فور اكتسابهم الخبرات من المشاركة في هذه البطولة وتنمية موهبتهم، مقدما شكره لأمانة الأحساء على استضافة المرحلة الأولى على ارض منتزه الملك عبدالله للمغامرات في جبل الشعبة ، وإلى شباب الأحساء الحاضر بأعداد كبيرة جدا.

موضوعات أخرى