وفد من وزارة التعليم العالي يشارك في المؤتمر السنوي لمنظمة التعليم العالي الكندية بكندا

نقاش حول (دبلوماسية المعرفة) ومقومات الجامعات الموصى بها

أوتاوا - تهاني الغزالي:

بحضور جمع من المسؤولين في عدد من المؤسسات الدولية والكندية قدَّم وفد وزارة التعليم العالي من الإدارة العامة للتعاون الدولي عرضاً مرئياً وتحليلياً خلال ورشة العمل التي تنظم في إطار المؤتمر السنوي لمنظمة التعليم العالي الكندية (CIBE) الثامن والأربعين الذي تم عقده في فندق ويسترن في قلب العاصمة الكندية أوتاوا بمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية الدولية والكندية على مدار ثلاثة أيام.

وقد أعرب الدكتور حمود بن أحمد الخميس عن سعادته بمشاركة المملكة في مثل هذه المؤتمرات الدولية التي تزيد من فرص التعاون الأكاديمي بين المملكة والمؤسسات التعليمية في كندا وغيرها من دول العالم. وأكد على أن مشاركة المملكة في ورشة عمل عن التعاون الدولي في التعليم العالي لفرصة طيبة وخاصة مع دولة مثل كندا التي تتمتع بسمعة عالمية في مجال التعليم في الكثيرمن التخصصات المهمة التي تحتاجها المملكة في الوقت الحالي للدفع بعجلة التنمية في المجتمع.

وقد كانت محاور ورشة العمل في المؤتمر الذي كان موضوعه هذا العام عن دبلوماسية المعرفة حول التعاون الدولي في التعليم العالي، والمقومات الأساسية للجامعات الموصى بها، وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. وفي ختام الورشة أجاب كل من سعادة الدكتور حمود الخميس وسعادة الدكتور عمر الريس وسعادة الدكتور عبدالرحمن الحضيف على أسئلة الحضور.

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة العلاقات الأكاديمية والقبول في الملحقية الثقافية في كندا قد شاركت في هذا المؤتمر وقد أجابت الدكتورة سامية الجابري رئيسة وحدة العلاقات الأكاديمية على جميع أسئلة الحضور المتعلقة بشروط الابتعاث، وعن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك عن القبول في الجامعات الكندية.

موضوعات أخرى