يتمنون من الأمير فيصل بن عبد الله افتتاح مركز للهلال الأحمر

أهالي (بني عمرو): نضطر لإنقاذ مصابي الحوادث عبر سياراتنا الخاصة!

بيشة - عبد العزيز الشهري:

تكرار الحوادث المميتة على الطريق الذي يربط الباحة بأبها, وتحديداً بمركز (بني عمرو) شمال النماص, جعل الأهالي من خلال (الجزيرة) يتمنون من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز, رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي افتتاح مركز للهلال الأحمر بمركزهم الذي يقع على شريان حيوي يربط عدة محافظات ومناطق.

فمشاهدة الحوادث المفجعة على الطريق باتت مألوفة, مما ينتج عنها إصابة ووفيات تحتاج إلى نقل وإسعاف فوري. عدد من المواطنين أكدوا لـ(الجزيرة): أن عدم وجود مركز للهلال الأحمر ومستشفى يجعلهم يقومون بنقل المصابين وإنقاذهم بطريقة غير آمنة على سياراتهم الخاصة, ولمسافة تزيد على 50 كلم للوصول لمستشفى النماص العام, مما يشكل خطراً على حياة المصابين.

يقول المواطن محمد بن مرعي: إن بعد (بني عمرو) عن أقرب مركز للهلال الأحمر, يساهم في تضرر مصابي الحوادث المرورية, ويضاعف من تدهور حالتهم وقد تحدث وفيات لا قدر الله, لأن الوقت الذي تستغرقه الجهات المعنية للانتقال من محافظة النماص يتجاوز 45 دقيقة.. فتجدنا نتطوع بنقل المصابين بسياراتنا الخاصة لأقرب مستشفى, مما يشكل خطراً على حياتهم بسبب الإسعاف الخاطئ. وأضاف: لقد تقدمنا بعدة مطالبات في هذا الشأن, ولم تجد أي عناية أو تجاوب حتى الآن!

موضوعات أخرى