«مدني بريدة» يحذر ربات المنازل من الإهمال في توفير وسائل السلامة

بريدة - طارق الناصر:

وجهت شعبة العلاقات والإعلام بإدارة الدفاع المدني بمدينة بريدة , رسالة إلى ربات المنازل رسائل توعوية .. تتضمن مراعاة واتباع بعض النقاط والتوجيهات والإرشادات لربات المنازل , ومنها: التأكد من سلامة التمديدات الغازية وفحصها بين فترة وأخرى , وإغلاق المفاتيح عند الانتهاء من الطبخ أو عند النوم أو مغادرة المنزل , وعدم دخول الأطفال للمطبخ, وعدم ترك الزيت على موقد الغاز والانشغال بعمل آخر, وتنظيف الموقد بشكل مستمر من بقايا الزيوت , وعدم استخدام الموقد الخارجي عند القلي واستخدام الجزء الداخلي, وعدم وضع إناء القلي والأشياء المشابهة على الأرض .

و كذلك عدم ارتداء ملابس النايلون عند الطبخ واستبدالها بالملابس القطنية , وتأمين طفاية الحريق متعددة الأغراض (طفاية البودرة) والتعلم على كيفية استعمالها , وأنه في حالة اكتشاف تسرب الغاز يجب إغلاق مصدر الغاز و فتح النوافذ , و تجنب إشعال مصدر كهربائي أو عود ثقاب .

أما في حالة اشتعال الزيت فيجب تغطيته ببطانية الحريق , وفي حال عدمها استعمال قطعة قماش مبللة بالماء , مع الحذر من اشتعال قطعة القماش , إلى جانب وضع كواشف الدخان من العوامل التي تنذر ببداية الحريق ووقوع كارثة , لا يحمد عقباها .

موضوعات أخرى