بحضور وكيل إمارة المنطقة

مديرو فروع وزارة العدل بالمملكة يختتمون ملتقاهم الخامس في تبوك

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

اختتم في تبوك، مساء أمس الأول الثلاثاء، الملتقى الخامس لمديري فروع وزارة العدل بمناطق المملكة، بحضور وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم مدير عام الشؤون الإدارية والمالية الشيخ محمد العقيل.

جاء ذلك في الحفل الخطابي الذي رعاه وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني، واستهل الحفل الخطابي بآيات من الكتاب الكريم, تلا ذلك كلمة لمدير الإدارة العامة لفروع وزارة العدل الشيخ عبدالله بن سعيد العقيل، أكد فيها نجاح هذا الملتقى في دورته الخامسة الذي عده لقاء ناجحاً ومثرياً لجميع القيادات الإدارية في وزارة العدل.

وأضاف لقد تبادلنا في الملتقى الأطروحات والآراء التي سوف تسهم في رقي الخدمة المقدمة للمواطنين، موضحاً أن الخدمات الملموسة التي يعيشها ويشهدها الناس حول تطور القضاء ما نتجت إلا من خلال تلك الملتقيات التي ندرس من خلالها الأفكار ثم القرارات التي تفيد الصالح العام.

وفي نهاية كلمته شكر معالي وزير العدل الدكتور محمد العيسى على جهوده في تطوير مرفق القضاء.

بعد ذلك ألقى وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والمدير العام للشؤون الإدارية والمالية محمد العقيل تطرق فيها لمشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء الذي هو إنجاز مبهر على الأصعدة العدلية كافة، وفخر لكل مسلم يسرهُ تطبيق شرع الله، فما رأيناه من أنظمة تقنية حديثة وفق معايير عالمية فعلت في القضاء وأسهمت في تطويره بشكل عال وسريع في إنجاز المعاملات القضائية».

كما عبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي التقاهم ورحب فيهم خلال هذا الملتقى وبارك لهم هذا الملتقى، كما أثنى على مدير فرع وزارة العدل بتبوك الشيخ إبراهيم اللاحم وحرصه على إنجاح فعاليات الملتقى الخامس، مؤكداً أن الملتقى بحث الكثير من الموضوعات المتعلقة بتطوير أعمال المحاكم والدوائر الشرعية، وكل ما ييسّر الإجراءات وتنظيم العمل، إضافة إلى مناقشة تفعيل التنسيق والمتابعة مع الوزارة، وتسهيل الإجراءات واتخاذ القرارات.

كما تم عرض فيلم وثائقي يحاكي إنجازات وزارة العدل بمنطقة تبوك قدمه المفتش الإداري والمنسق الإعلامي لفرع وزارة العدل بمنطقة تبوك الأستاذ نايف بن سعيد العطوي.

وفي ختام الحفل كرم وكيل الوزارة المساعد لشؤون المحاكم عددا من مديري مكاتب الصحف بمنطقة تبوك والإعلاميين الذين لهم جهود في تغطية الملتقى والموظفين المميزين في فروع وزارة العدل بتبوك.

حضر الحفل رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة تبوك الشيخ أحمد بن حفير الحفير وفضيلة رئيس المحكمة العامة بمنطقة تبوك الشيخ محمد بن سعود الجدعان وفضيلة رئيس المحكمة الجزائية بتبوك الشيخ ماجد السحيباني وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة ورؤساء كتابات العدل ومديري الدوائر الحكومية.

موضوعات أخرى