«موبايلي» تغطي أكثر من 20 مدينة ومحافظة بشبكة الألياف البصرية

الجزيرة - الرياض:

قالت شركة موبايلي إنها قد أتمت تغطية أكثر من مائة حي سكني في أكثر من عشرين مدينة حول المملكة بشبكة الألياف البصرية، ضمن خطة الشركة الطموحة التي تهدف إلى تغطية أكثر من مليون وحدة سكنية بهذه الشبكة المتطورة، التي تُعدّ أسرع وأقوى تقنيات النطاق العريض الثابت.

وأوضحت الشركة أن أبرز المدن المغطاة خلال الفترة القريبة الماضية هي (جازان والمجمعة وعنيزة وينبع والهفوف). وشملت هذه التغطية عددًا من الأحياء داخل هذه المدن والمحافظات، إضافة للمدن والمحافظات التي سبق أن تمت تغطيتها خلال الأعوام السابقة.

هذا، وتعمل «موبايلي» على التوسع في شبكة الألياف البصرية؛ لتصل إلى أغلب مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة القادمة إيماناً من موبايلي بضرورة توفير هذه الخدمة التي ستوفر سرعات إنترنت عالية وذات اعتمادية كبيرة.

من جهته، قال المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات: إن «موبايلي» تسابق الخطى لنشر شبكة الألياف البصرية في جميع مناطق المملكة؛ إذ تعمل وفق خطة فنية أخذت بعين الاعتبار سرعة التنفيذ وجودة الخدمة المقدمة فيها، لتواصل بذلك «موبايلي» ريادتها لقطاع الاتصالات؛ إذ تستمر موبايلي في تنفيذ الخطوات المهمة التي تقودها نحو ترجمة أهدافها الرامية إلى صنع الفارق في التنمية المستدامة لتحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الألياف البصرية.

يُذكر أن «موبايلي» اعتمدت على بناء استراتيجية ثابتة لتوسيع شبكة الألياف البصرية FTTH، بما يواكب مضيها نحو تدشين عصر جديد للنطاق العريض بنشر أكبر شبكة «فايبر» على مستوى منطقة الخليج، من خلال إنهائها لمرحلة تنفيذ أعمال التجهيزات التقنية والفنية كافة للبنية التحتية، وانتقالها إلى مرحلة التشغيل الفعلي لشبكة الألياف البصرية؛ لتعزز بذلك قيادة تحول قطاع الاتصالات نحو خدمات النطاق العريض المدعومة بشبكة «الفايبر»، وصولاً إلى ربط ما يقارب مليون موقع في العام 2014م.

موضوعات أخرى