جمعية «إنسان» بالأفلاج توظف 30 من أبنائها في شركة بندة

وقع مدير فرع جمعية «إنسان» بالأفلاج حمود الشثري، اتفاقية تعاون مع شركة بندة ممثلة بالمدير الإقليمي للتوظيف الأستاذ عبد الرحمن القحطاني، تتضمن توظيف 30 من أبناء «إنسان» في فرع الشركة بمحافظة الأفلاج.

وقدم مدير الفرع حمود الشثري شكره وتقديره لشركة بندة على جهودهم في توظيف أبناء «إنسان». حيث تم ترشيح الراغبين في التوظيف من أبناء الجمعية بالمحافظة، ومن ثم دعوتهم للتسجيل وحضور ورشة العمل، لتعريفهم بفكرة الوظائف المتاحة وتأهيلهم لسوق العمل .

يشار إلى أن الجمعية تسعى من خلال برنامج الأمير سلمان لتأهيل أبناء «إنسان»، لمساعدة وتدريب الأبناء وإلحاقهم بسوق العمل لخوض معترك الحياة، ليكونوا أعضاء صالحين ومنتجين في مجتمعهم، ولترسيخ أهمية العمل في نفوسهم. حيث تعمل على الاتصال بمراكز التدريب الحكومية لإعطاء الأبناء من الجنسين الأولوية في القبول، وكذلك الاتصال بمراكز التدريب والمعاهد الخاصة لمنح الجمعية مقاعد دراسية مجانية، مما يهيئ لهم العديد من الفرص في مجالات تدريبية واسعة، كالحاسب الآلي واللغات والمهارات الفردية ودورات فنية متخصصة في الرسم والفن والخياطة للفتيات. وتحرص الجمعية على تقديم التوجيه والإرشاد الوظيفي للأبناء، من خلال إعطائهم ندوات وورش عمل قبل إلحاقهم بالدورات أو الوظائف المتاحة.

وقد وظفت الجمعية خلال العام المنصرم 670 شاباً وفتاة وتم إلحاق 500 آخرين في برامج التدريب المنتهي بالتوظيف، إضافة إلى دعم 80 مشروعاً تجارياً، وإلحاق 700 شاباً وفتاة في الجامعات الحكومية و350 في الجامعات الأهلية، وعدد 200 طالب وطالبة في كلية التقنية، وأكثر من 2500 في تخصصات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ودورات تطوير الذات والمهارات الحياتية. وتقديم الدعم لعدد 25 فتاة في مشروع الخياطة والتجميل .

موضوعات أخرى