ساماكو تحتفل بوصول سيارة «بيتل» الجديدة

احتفلت شركة ساماكو الموزع المعتمد لسيارات فولكس واجن في المملكة بوصول الجيل الثالث من السيارة الأكثر شهرة في العالم، والتي تتوفر بـ 3 طرازات مثيرة: S وSE وSEL.

وقد ذكر هشام عبد الروؤف مدير العلامة التجارية لفولكس واجن في شركة ساماكو للسيارات، إن الاحتفال بوصول طراز بيتل إلى مراكز ساماكو بالمملكة كان مميزاً لأن هذا الطراز يبقى محط أنظار عملائنا من جهة وعشاق هذه السيارة العريقة من جهة أخرى .

وكانت شركة فولكس واجن أطلقت جيلاً مجدداً من طراز بيتل «الخنفساء» يركز على ديناميكية الأداء، بالتزامن مع الاحتفاظ بخصائص الأصالة. لتأتي «بيتل» بتحديثات جديدة، حيث تم تحديث شكل مصابيح الإضاءة في الجهتين الأمامية والخلفية، وكل هذه التغيرات عززت الطابع الديناميكي العام لتصميم طراز بيتل بجيله الأحدث، إضافة لتعديل مختلف قياسات السيارة حيث بات العرض يبلغ 18.8 ملم . «اعرض بمقدار 84 ملم. مقارنه بالجيل السابق، والارتفاع يبلغ 1486 ملم. «أقل ارتفاعاً بمقدار 12 ملم». والطول يبلغ 4278 ملم . «أطول بمقدار 152 ملم .»

و تزامنت هذه التغيرات مع تعديلات على مستوى محاور الدوران، حيث بات عرض المحور الأمامي يبلغ 1578 ملم. «بزيادة قدرها 63 ملم .» وعرض المحور الخلفي يبلغ 1544 ملم . «بزيادة قدرها 49 ملم.». حتى أن طول قاعدة العجلات زاد بمقدار 22 ملم. ليبلغ حالياً 2537 ملم.

وعلى الصعيد الميكانيكي تتوفر بيتل الجديدة بخيارات واسعة من المحركات التي تتراوح قوتها القصوي ما بين 105، و200 حصان، ثلاثة منها من فئة «تي.اس.اي.» بسعات تتراوح ما بين 1،2 و2،0 ليترات بقوة 170حصاناً. وتستفيد فولكس واجن من تجهيزات إلكترونية متطورة لتفعيل جهاز الكبح ولتطوير قدرة السائق على السيطرة على التوازن العام في مختلف ظروف القيادة.

موضوعات أخرى