Culture Magazine Monday  11/06/2007 G Issue 202
الثالثة
الأثنين 25 ,جمادى الاولى 1428   العدد  202
 

السعوديات يتحدثن

 

 
* الثقافية:

كتاب أنيق جديد للباحثة الدكتورة منى صلاح الدين المنجد ضمنت فيه أحاديث وخواطر وحوارات مع 24 سيدة سعودية وقصتهن مع النجاح.

وجاء الفصل الأول عاما عن المملكة بين الماضي والحاضر وحقوق المرأة في الإسلام وموقع المرأة في المجتمع السعودي والعادات المحلية والأعراف المجتمعية والاصلاح والحاجة إلى مزيد من الاصلاح.

ثم جاء الفصل الأسمك وفيه أحاديث عن ومع عدد من السيدات منهن: أسماء الدباغ، حياة العليان، موضي بنت خالد بن عبدالعزيز، الجوهرة العنقري، صفية بنت زقر، فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز، ابتسام القصيبي، دلال ضياء، نورة بنت محمد بن سعود، ليلى البسام، نورة آل الشيخ، جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز، منيرة العبداللطيف، مها الجفالي، مشاعل بنت فيصل بن تركي، جميلة الشاعر، هدى الخطيب، عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، نوال موصلي، عائشة المانع، منيرة بنت عبدالرحمن بن عبدالله، فاطمة ورحمة محضار.

الكتاب باللغة الإنجليزية، ويعطي صورة مضيئة عن واقع المرأة السعودية ويتوجه إلى قارئي اللغة الإنجليزية الذين قد تتأثر رؤيتهم بروايات غير صحيحة عن واقع وحقيقة المرأة السعودية التي استطاعت تجاوز ذاتها وإمكاناتها عبر المواجهة الاجتماعية بأبعادها المعرفية.

أهدت الدكتورة منى كتابها إلى والديها صلاح الدين ودينا، وطبع الكتاب في بيروت.

الدكتورة منى تحمل شهادة الدكتوراه في الاجتماع من جامعة جورج واشنطن الأمريكية، وتعمل حالياً مع منظمة الأمم المتحدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة