Culture Magazine Monday  09/06/2008 G Issue 251
قراءات
الأثنين 5 ,جمادى الثانية 1429   العدد  251
 

كيف عرفت عبد الرحمن منيف؟ بدأت بالاهتمام بعد الرحمن منيف منذ عام 1405هـ - 1985م، بل وبدأت أجمع رواياته، وأهتم بما يكتب عنه من كتابات، سواء في الصحف أو الدوريات، أو بعض الكتب التي يشترك في تأليفها أو يشارك فيها بمقال أو بحث.

ذهبت لمعرض الكتاب بدمشق عام 1412ه - 1992م وكان عبد الرحمن منيف يتواجد في جناح دار الفكر الجديد، حيث صدر له منها مؤخرًا كتاب (الكاتب والمنفى..

هموم وآفاق الرواية ...>>>...

4- في العنوان:

4-1 مقدمة للتنظير:

تنطلق فكرة دراسة النص الموازي - العنوان من أن هذا النص قد تجاوز اعتباطيته، وارتقى بارتقاء الوعي في مستوياته المختلفة إلى حيث المركزية، حيث يكون مستهدفاً من تفكير المبدعة وتقديرها، وهو - والحال هذه - (يمتلك بنية، ودلالة، لا تنفصل عن خصوصية العمل الأدبي) (الحجمري، عتبات النص، ص 17) فكما أن النص - متنه وبناءه - منتج تفكير المبدعة فإن عنوان النص منتج ...>>>...

في كتاب (خمرة الشعر) لشاعر فلسطين الكبير حسن البحيري يذكر في جملة من يذكرهم في كتابه هذا صديقه الشاعر الغزلي المرهف شاعر الخليج الغزّال سلطان بن علي العويس الذي يقول فيه ص 126: (منذ زمن أسمع للعويس ما يطرب ويشجي.. والذي أثار اهتمامي فيه أنه تجاوز أعباءه، قفز فوقها إلى متعه الشعرية).. ومن أجمل ما ورد من مقطعاته الغزلية الوصفية في ذاك الكتاب ما نثبته الآن من مقاطع من قصائده.

من قصيدة ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة