Culture Magazine Thursday  02/06/2011 G Issue 344
أقواس
الخميس 30 ,جمادى الآخر 1432   العدد  344
 
وقفة وفاء
-

سلام لثقافة الوفاء التي أسست لها منذ تسلمت ملحق الجزيرة الثقافي في الاحتفاء بتلك الأسماء السامقة في سماء الأدب قبل سنوات وهي لا تزال في أوجها د. خيرية السقاف، الشاعر محمود درويش، د.غازي القصيبي وسواها.

وعليه فباسم السيدة الوالدة د. فوزية أبو خالد نود أن نحيي جريدة الجزيرة والأستاذ خالد المالك ونحييك شخصياً كما نحيي ملحق الجزيرة الثقافي وكل من كتب كلمة حق أو نثر حروف محبة في ذلك العدد الخاص من الملحق أو بجريدة الجزيرة..

د. التركي، أ. عطية الخبراني د. عبد الله الغذامي، د.سهام القحطاني، د. فاطمة الوهيبي، د. عالي القرشي، الشاعر علي الدميني، الشاعرة هدى الدغفق، الشاعر محمد خضر الغامدي، الشاعر عبد الله الزيد، الشاعرة أشجان هندي، أ. فوزية الجار الله، أ. ناهد باشطح، أ. رقية الهويريني ولبنى الخميس.

كما أننا من منبر ملحق الجزيرة الثقافي نتوجه بالامتنان العميق لتلويحة الوفاء التي بادر إليها النادي الأدبي بالرياض ونوجه تحية لرئيسه د. عبد الله الوشمي ورئيسة اللجنة النسائية الشاعرة هدى الدغفق ولكل من ساهم بسخاء ووفاء في إحياء تلك الأمسية، د. سعد البازعي، د. سعاد المانع، د.عبد الله المعيقل، أ. حمد الراشد، د. فوزية البكر، د. ميساء خواجة، د. نورة الصويان. د. مشاعل البكر، الشاعرة آسيا عبد الرحمن، الشاعرة نوير العتيبي، محمد أبو خالد، أ.عماد قطري، أ. عمر محفوظ والمزيد منهم.

تحية أيضاً من هذا المنبر لمنبر الحوار والإبداع على وقوفه اليومي مع مقاومة د. فوزية أبو خالد ولتلك الأقلام الجميلة التي تناولت تجربتها شعرياً وأكاديمياً وكتابة رأي ومواقف اجتماعية وسياسية بجريدة الوطن وجريدة الرياض ومواقع أخرى،الشاعر سليمان الفليح، الشاعر محمد العلي، الأستاذ عبدالله الناصر، الأستاذ عبدالله المعلمي، الأستاذ محمد علوان، الأستاذة دنيا الصالح، الأستاذ سعد الدوسري، د. فاطمة الخريجي، د. سلمى خضرا الجيوسي، أ. أحمد الواصل، الشاعر والناقد محمد الحرز، د.هتون الفاسي، الشاعرة بديعة كشغري، الشاعر حزام العتيبي، أ. عبير زكي، الشاعر موسى حوامدة، أ. محمد الشدي، أ. محمد القثمي، د.حسناء القنيعير، د. ثريا التركي، د.ثريا عبيد، أ. محمد المرزوقي، أ. سناء العتيبي، د. أرليت أبو خالد، أ. منيرة السبيعي، الشاعر مصطفى عسيري.

تحية للأستاذ عبد الرحمن الرميحي بتخصيص برنامج بقناة الثقافية عن د. فوزية أبو خالد وكذلك كل من كتب وهاتف وأرسل الدعوات مدراراً.

مع خالص التقدير لوقفة الوفاء من معالي الدكتور خالد العنقري ومعالي الدكتور عبد الله العثمان والدكتور عبد العزيز السيف.

وليس أخيراً، فلكل تلك الباقات المضيئة التي شاركت د. فوزية أبو خالد مشوارها ووقفت على مفاصل التحدي والكفاح فيه وكتبت عنه بروح شفيفة وشجاعة أعمق المحبة والسلااااام.

وهذه الرسالة (بحسها وبناء على رغبتها في عدم الانتظار)، مجرد كلمة بسيطة لمبادلة الوفاء بالوفاء لريثما تنهض الفارسة - بإذن الله - قريباً وتتساقى بيدها معنا جميعاً كما عودتنا أنخاب الفكر والشعر والتجديد في حب الوطن وفي هوى الحرية والحق.

-

+ د.غسان، طفول وعبد الرحمن العقبي

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة