Culture Magazine Thursday  02/06/2011 G Issue 344
أوراق
الخميس 30 ,جمادى الآخر 1432   العدد  344
 

المكرم مدير التحرير للشؤون الثقافية المحترم.. الصفحة الثالثة من المجلة الثقافية عدد 339 الصادر بتاريخ الخميس 24-1-1432هـ ورد هذا الخبر الظاهري يقترح دار نشر سعودية عالمية متخصصة في الترجمة للعربية.. ووزير الثقافية: لن أسمح بتوقف أي مجلة.

جميل أن يكون هذا الاقتراح ماثلاً للعيان ويتلمسه المؤيدون له والقائمون على إخراجه والأجمل منه ما كان من معالي الوزير في شأن المجلات وعدم التوقف لأي منها.. لكن ...>>>...

كتب سعادة الدكتور مسفر القحطاني موضوعاً غاية في الأهمية بجريدة عكاظ صفحة الدين والحياة يوم الخميس 2/ جماد الأولى/ 1432هـ بعنوان «المرأة السعودية والتقزم الطوعي في مشاريع النهضة» وحدد هذا التقزم في ثلاث جوانب كانت على النحو التالي:

1/ الحراك الفكري للمرأة في النقد ومناقشة العقل والخطاب الديني.

2/ بعيدة عن صناعة الفكر فيما يتعلق بالمطالبة ...>>>...

لَو أَنَّ قَصْرَكَ يَا ابنَ يُوسُفَ مُمتَلٍ

إِبَـرَاً يَضِيـقُ بِهَا فِنَاءُ المنـزِلِ

وَأَتَاكَ يُوسُفُ يَستَـعِيرُكَ إِبْـرَةً

لِيَخِيطَ قُـدَّ قَمِيصِهِ.. لَم تَفعَلِ!!

9- القافية المتمكنة البديعة، ولا أظن أنَّ هذه الملاحظة والتي قبلها تخفيان على صاحب الأذن الإيقاعية والحس المرهف، فحرف اللام من أكثر الحروف التي يستخدمها الشعراء في ...>>>...

قال الشاب لصديقه: أنت هامش زبد، حجر على قارعة الطريق، ولولا ما بيننا من دم وصداقة ومشاوير لقرأت عليك شعر الصعاليك.. وغضب الرجال العابرين من براكين النار وجدران الأسمنت وهزائم المخدوعين من أمثالك.. ولكن سوف أتركك للزمن يضربك على أنفك لتتعلم شروط الحياة والعيش بهدوء وسكينة تحت سقيفة باب «الغواص» في قريتك الغافية..!!

فقال له: لم أفهمك تماماً.. هل ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة