Culture Magazine Thursday  02/06/2011 G Issue 344
الثالثة
الخميس 30 ,جمادى الآخر 1432   العدد  344
 

الثقافية - سعيد الدحية الزهراني

بحر الأسبوع المنصرم حفل بتداعيات متعددة ومثيرة من داخل البيت الثقافي الرسمي الذي سكن قمرته الأولى الوكيل الحديث الدكتور ناصر الحجيلان.. القادم من محيط الشارع الثقافي السعودي بخلفية أكاديمية وتجربة أهلية وممارسة إعلامية بارزة..

الملفت أن إثارة أحداث الأسبوع الفائت.. اشتعلت بحضور أساسي للوكيل الحجيلان.. فمن قرار تكليف الأستاذ عبدالله الكناني مديراً عاماً ...>>>...

الثقافية - رويترز

فاز الشاعر السوري علي أحمد سعيد الشهير بأدونيس يوم الأربعاء بجائزة جوته الألمانية التي تبلغ قيمتها المالية 50 ألف يورو (70320دولارا) وتمنح كل ثلاث سنوات- في حفل يقام في فرانكفورت مسقط رأس يوهان فولفجانج فون جوته في الثامن والعشرين من أغسطس آب.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان «اعتبرت لجنة الاختيار أدونيس الشاعر العربي الاكثر أهمية في جيله ومنحته الجائزة عن عالمية ...>>>...

رجلٌ يملؤه الحسُّ الوطني كما الثقافي؛ فهو مهندسٌ وأديب، «تاروتيّ» يعشقُ أرض الجزيرة العربيةَ وسماءَها ويدافعُ عنها، ويقالُ: إنه لم يبقَ طويلا سفيرًا في طهران بسبب ولائه لبلده وأمته فاختار الترجلَ من كرسيٍّ رفيع غيرَ عابئٍ بالمزايا التي قد تتصادمُ مع ثوابته، وهو نموذجٌ لفضاء التسامي والتسامح والإخلاص.

ارتبط اسمه بالعمل مع الدكتور غازي القصيبي ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة