Culture Magazine Thursday  06/10/2011 G Issue 349
ذاكرة
الخميس 8 ,ذو القعدة 1432   العدد  349
 

أحببت اسم (صلاح الدين) منذ نعومة أظفاري، وربما كان السبب معرفتي لأنه أحد الأسماء الرئيسية التي كانت تطلق على جدي الأكبر (الملك أبو المظفّر يوسف بن أيوب).. المعروف بـ(صلاح الدين الأيوبي).

وحينما بلغت التاسعة من العمر رزق والداي عليهما رحمات الله بولدهما الرابع فأسمياه (محمد صلاح الدين)!.. فكان هذا الاسم «المركّب» لواحد من أشقائي..

وعندما كبرت أكثر وصرت أتابع أخبار الصحف وأحداث ...>>>...

انتقل إلى رحمته تعالى أحد رواد الصحافة السعودية الأوائل في عهد صحافة الأفراد والذي أصدر مع شقيقه أحمد جريدة ( الفجر الجديد ) الأسبوعية بالخبر من المنطقة الشرقية منتصف عام 1374هـ / 1955م أي قبل ما يقرب من ستة عقود ، فقد صدر منها ثلاثة أعداد وأوقفت قبل صدور عددها الرابع ؛ لعلو صوتها وخشونة لهجتها .. وكانت تطالب – بنبرة غير مألوفة – شركة أرامكو ...>>>...

للتّو عدت من نجران بعد أيام نجرانية رائعة حضرت خلالها احتفالات اليوم الوطني بدعوة مشكورة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران الذي منحني فرصة رائعة لأطل على أهلي الكرام في نجران.

زيارتي لنجران لم تكن الأولى بل هي الثانية ولا أظنها ستكون الأخيرة، بعد أن اكتشفت مدينة تحمل حضارة وعمقًا تاريخيًا هائلاً. كانت الزيارة الأولى عبر أمسية قصصية في نادي نجران الأدبي، وهي زيارة لم ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة