Telecom & Digital World Magazine Sunday21/01/2007 G Issue 192
وادي السليكون
الأحد 2 ,محرم 1428   العدد  192
 

لن تتوقع أبدا معنى هذا العنوان ، ولكن الكمبيوتر الخاص بك يضع حوالي 1000 رطل من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي سنوياً.

لقد أصبحت أجهزة الكمبيوتر, بطريقة غير مباشرة, مصدراً أساسياً في غازات ظاهرة الدفيئة, وفقاً لكيفين كلستنر, المدير التنفيذي في VERDIEM الشركة المبتكرة لبرنامج حجز استهلاك الطاقة في أجهزة الكمبيوتر.

استهلاك الطاقة بلا فائدة

يقول كلوستنر: (إن نسبة30% من الطاقة المستهلكة في جهاز

...>>>...

من المحتمل أن أسرع كمبيوتر خارق في العالم لن يُعَرف على أنه أسرع كمبيوتر خارق في العالم. كانت MDgrape-3 هي أول ماكينة تكسر حاجز السرعات المتعارف عليها في عالم الحواسب حيث كانت أسرع ثلاث مرات من أسرع كمبيوتر في العالم، وهو IBM BLUEGENE-L. وهذه الماكينة متخصصة جدا لدرجة أنها لا تستطيع تشغيل برامج الكمبيوتر التي تدور بالسرعة العادية. وما تفعله هو تحديد تأثير أي مركب كيماوي على أحد أكثر

silicon@al-jazirah.com.sa

...>>>...

في يوم من الأيام, سيكون تركيب منظم الحرارة أو زر التحكم في الصوت عن بعد للنظام الصوتي المنزلي أمراً سهلاً يتم بأقل مجهود.

فقد ابتكرت شركة ENOCEAN الألمانية سلسلة من المجسات والمحولات التي تستطيع استخراج الطاقة من البيئة ثم تقوم بنقل المعلومات عن طريق موجات الراديو إلى كمبيوتر, والذي سيقوم بالتصرف المطلوب.

ولأن تلك المجسات لا تحتاج لأن يتم ربطها بأسلاك كهربائية في مبنى من الممكن تركيبها بدون

...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة