Al Jazirah Magazine Tuesday  01/05/2007 G Issue 217
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 14 ,ربيع الثاني 1428   العدد  217
 
قطة تقطع 800 كلم بحثاً عن أصحابها

 

 

قطعت قطة في الثالثة من العمر مسافة 800 كلم بين بوردو (جنوب غرب فرنسا) وموز (شمال شرق) بحثا عن أصحابها كما يقول هؤلاء. فقد أكد اصحاب القطة (ميمين) التي اختفت في اذار- مارس 2006 في جنوب غرب فرنسا عشية انتقالهم إنها عادت اليهم. وقالت ربة المنزل البالغة الخامسة والثلاثين من العمر (طرحنا كل الاحتمالات: هل هي حقا أم لا؟ بل اننا شككنا في أن يكون أحد أراد أن يمزح معنا ونقلها من بوردو).

وأضافت انها من النوع نفسه ولها نفس الحركات وقد تعرف عليها الطفلان (ست وثماني سنوات) على الفور مشيرة إلى أن القطة اندفعت نحوهم طلبا لاحتضانها. ويبدو أن القطة التي لا توجد عليها أي علامة مميزة ولا تضع أي طوق لم تعان كثيرا خلال رحلتها باستثناء التقاط بعض الحشرات والإصابة ببعض الخدوش.

وأكد ثلاثة أطباء بيطريين لوكالة فرانس برس استحالة هذه الرحلة (غير المعقولة والتي لا يمكن تصورها). وقالت البيطرية ماري بيار فرنسوا المتخصصة في طب وجراحة القطط لا يوجد أي تفسير علمي. ومن الغريب جدا أن تكون القطة قطعت كل هذه المسافة في مكان لم تذهب إليه ابدا. واضافت (لكن إذا كان لا يوجد ما يثبت حدوث ذلك فإننا أيضا لا نستطيع الجزم باستحالته. القطط تستطيع استخدام حاستها السادسة والطبيعة تأتينا أحيانا بمفاجآت سارة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة