Al Jazirah Magazine Tuesday  01/05/2007 G Issue 217
جرافيك
الثلاثاء 14 ,ربيع الثاني 1428   العدد  217
 
الأحداث المنتظرة في مايو 2007م

 

 

6 مايو، فرنسا: الانتخابات النهائية بين المرشحة الاشتراكية سيجولين رويال، ومرشح الجناح المحافظ نيكولاس ساركوزي لتحديد الرئيس المرتقب لفرنسا. وتمثل هذه الانتخابات مرحلة جديدة لفرنسا نظرا لأن الفائز فيها سيكون أول رئيس فرنسي يولد بعد الحرب العالمية الثانية.

3 مايو، مصر: مؤتمر دولي حول العراق بمشاركة وفود من تركيا وسورية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين للتنسيق من أجل وقف التدهور الأمني في العراق.

2-3 مايو، بريطانيا: رئيس الوزراء المهزوز توني بلير يكمل عشر سنوات في المنصب، غير أن النتائج الضعيفة التي أحرزها الحزب في انتخابات ويلز وأسكتلندا قد تعجل برحيله خلال أسابيع.

13 مايو، البرازيل: بابا الفاتيكان يزور البرازيل وسط دعوات من جانب وزير الصحة لإجراء حوار حول الإجهاض، مشيرا إلى المخاطر التي تتعرض لها النساء لدى محاولتهن إنهاء الحمل بطريقة غير شرعية.

16-27 مايو، فرنسا: انعقاد الدورة الستين من مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث يتنافس 22 فلما على (السعفة الذهبية).

16 مايو، تركيا: وزير الخارجية التركي عبد الله غول، مرشح الحزب الحاكم للرئاسة يتوقع اختياره رئيسا للبلاد من جانب البرلمان.

14 مايو، الولايات المتحدة: تحتفل أمريكا بالذكرى الأربعمائة لأول استيطان دائم للإنجليز في جيمستاون بولاية فرجينيا، ويحضر الاحتفال الرئيس بوش والملكة إليزابيث الثانية.

30-31 مايو، لاس فيجاس: عرض أكثر من ألفي قطعة من الممتلكات الخاصة بعائلة مايكل جاكسون، منها بعض أغانيه وألبوماته وممتلكاته الشخصية، للبيع في مزاد تفليس. ويفكر نجم البوب في رفع دعوى قضائية لإيقاف البيع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة