Al Jazirah Magazine Tuesday  01/05/2007 G Issue 217
رياضة
الثلاثاء 14 ,ربيع الثاني 1428   العدد  217
 

أصحاب إنجاز 1966م ينعون صديقهم
بداية سقوط عمالقة الكرة الإنجليزية وأسياد الكرة في الستينيات

 

 

يبدو أن الفريق الإنجليزي الذي حقق الإنجاز الأجمل في تاريخ الكرة الإنجليزية قد بدأ يترك الدنيا تدريجياً وبدأت أسماء منجزيه تأخذ طريقها في صفحات التاريخ بعيداً عن الحياة والدنيا. فقد صدمت إنجلترا كلها بخبر وفاة أحد نجوم كرتها الذين حققوا كأس العالم سنة 1966م، وهو اللاعب الشهير آلان بول جراء إصابته بأزمة قلبية حادة. وقالت وسائل إعلام بريطانية إن آلان بول أحد لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدم الفائز بكأس العالم عام 1966 توفي اثر أزمة قلبية عن 61 عاما.

وأكدت شرطة هامبشير أن بول أعلن وفاته في حديقة منزله بعد تعرضه كما يبدو لأزمة قلبية عندما حاول مواجهة حريق في المنزل.

وقال متحدث باسم الشرطة استدعي رجال المطافئ الساعة 11.30 مساءً بالتوقيت المحلي واكتشفوا جثة رجل في الحادية والستين في الحديقة، ولم يكن هناك شكوك في ظروف الوفاة.

وقال نادي ايفرتون على موقعه بالإنترنت: يعلن نادي ايفرتون بعميق الاسي وفاة آلان بول.

شارك بول لاعب ايفرتون وأرسنال وساوثامبتون السابق في 72 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي احرز خلالها ثمانية أهداف قبل اتجاهه للتدريب بعد الاعتزال.

تولى بول مسؤولية تدريب فرق مانشستر سيتي وبورتسموث وساوثامبتون وبلاكبول وستوك واكستر ومنح وساما في عام 2000م نتيجة خدماته لكرة القدم.

وبهذا أصبح بول ثاني عضو متوفى في المنتخب الإنجليزي الذي فاز بكأس العالم عام 1966 بعد أن هزم نظيره منتخب ألمانيا الغربية في استاد ويمبلي بعد وفاة كابتن الفريق بوبي مور بسبب السرطان في عام 1993. ونقلت سكاي سبورتس نيوز عن آلان مولري زميل بول في المنتخب الإنجليزي الفائز بكأس العالم في 1966 قوله: لا أصدق ذلك، لقد كان يتمتع بالحيوية طوال 61 عاما.

وأضاف مولري انها صدمة كبيرة، لقد كان شخصية محبوبة... لقد أحب اللعب لمنتخب بلاده.

وقد بدأ بول حياته الرياضية في صفوف نادي بلاكبول قبل أن ينتقل إلى ايفرتون في أغسطس عام 1966 مقابل مبلغ انتقال قياسي في بريطانيا وهو 110 آلاف جنيه استرليني (217700 دولار). وبعد أن قاد ايفرتون للفوز بالدوري في موسم 1970 انتقل إلى أرسنال اللندني مقابل 220 ألف جنيه استرليني.

وأمضى بول خمسة مواسم في صفوف أرسنال قبل الانتقال إلى ساوثامبتون الذي لعب له مرتين انتقل بينهما إلى أمريكا الشمالية قبل أن ينهي حياته في المستطيل الأخضر في صفوف بريستون روفرز في 1983م.

وعن اللاعب الراحل قال زميله في المنتخب الإنجليزي جاك تشارلتون لهيئة الاذاعة البريطانية: سأفتقد آلان أكثر من أي شخص آخر بسبب قوة علاقتنا. وقال حارس مرمى نادي أرسنال السابق بول ويلسون كلنا احببناه، لقد كان شخصية رائعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة