Al Jazirah Magazine Tuesday  01/05/2007 G Issue 217
صحة وتغذية
الثلاثاء 14 ,ربيع الثاني 1428   العدد  217
 
نصائح تغذوية

 

 

* ينصح بتناول الزبادي الحيوي يوميا للعمل على استعادة توازن البكتريا النافعة الموجودة بالأمعاء مما يجعلها أقل احتمالا للاستجابة بصورة غير طبيعية تضر الجسم.

* ولأن هذه البكتريا تستطيع إنتاج الهستامين استجابة لتناول كميات كبيرة من النشا لذا يفيد المريض التقليل من تناول الفواكه والخضراوات النشوية لتجنب تواجد مادة الهستامين بكثرة في الجسم.

* وفي حالة تقليل المريض من تناول الخضراوات والفاكهة النشوية يجب عليه أن يتأكد من المحافظة على تناول مستوى معين من الفيتامينات في الخضراوات والسلطة والتوت والكيوي والبرتقال والجريب فروت.

* ينصح بتجنب أنواع المحار الذي قد يثير تفاعل الجسم للحساسية.

* ينصح لهؤلاء الذين يعلمون بالفعل أنهم معرضون لحالات الحساسية الشديدة التي تتطلب تدخلا طبيا عاجلا وحقنا بسبب لدغ الحشرات بارتدائهم واقياً طبياً حتى لا يتعرضون للدغها.

* كما ينصح هؤلاء بضرورة اصطحاب مواد الحقن وهي مادة الأدرنالين وأدواته كاملة استعدادا للتعرض لمثل هذه الحالات من لدغ الحشرات.

* ينصح لمن يعاني من هذه الحالات الشديدة من الحساسية خاصة بسبب تناول المكسرات أن يصطحب معه مواد الحقن وأدواته أيضا في حالة تعرضه لتناول مثل هذه الأغذية المهيجة وإن كان دون قصد ضمن أي غذاء قد لا يكون متأكدا من مكوناته.

*ينصح لهؤلاء كذلك بالتأكد من قراءة مكونات الأغذية التي يشترونها كما ينصح لهم بالتأكد من مكونات ما يتناولونه من أغذية خاصة عند تناول الطعام خارج المنزل أو بصحبة الأهل والأصدقاء حتى لا يتعرض لتناول الغذاء المهيج دون قصد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة